Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
22 septembre 2011

نحو إنشاء شبكة المدن الاستراتيجية بجهة طنجة- تطوان

نحو إنشاء شبكة المدن 
الاستراتيجية بجهة طنجة- تطوان

تطوان-21-09-2011- من المقرر أن تنضم عشر جماعات حضرية في جهة طنجة -تطوان إلى شبكة المدن الاستراتيجية التي عقدت جمعها التأسيسي اليوم الأربعاء بتطوان برئاسة رئيس الجماعة الحضرية لمدينة تطوان محمد إداعمار.

وخلال هذا الاجتماع،الذي حضره ممثلو جماعات تطوان،أصيلة،العرائش،شفشاون قدمت السيدة نسرين قدوري،ممثلة برنامج "أرت غولد"،التابع لبرنامج الأمم المتحدة للتنمية في الرباط،(المسؤولة عن ضمان الجودة) عرضا شددت فيه على أن هدف هذه الشبكة هو ربط جميع الجماعات المحلية بالمغرب وأوروبا من أجل تبادل الخبرات،وإيجاد حلول للمشاكل المشتركة المرتبطة بتحديات تدبير الشؤون المحلية (التخطيط ،إدارة المشاريع ،المتابعة والتقييم،والشراكة).

وشددت أيضا على أن إنشاء هذه الشبكة يتماشى مع الدينامية الجديدة التي أطلقها المغرب بعد عرض المبادئ التوجيهية لورش الجهوية المتقدمة.

وتشمل الأهداف الأخرى للشبكة،والمفتوحة لباقي الجماعات خصوصا القروية،تحسين جودة التعاون بين المدن عن طريق تشجيع التفاعل بين الجماعات،وخلق قطب للكفاءة في مجال التخطيط الاستراتيجي المحلي ورصد وتقييم مسلسل ومحتوى (المخطط الجماعي للتنمية)،وتبادل المارسات الجيدة في مجال التخطيط وإدارة الأعمال المحلية من خلال تبادل البعثات.

ويدعم إحداث هذه الشبكة برنامج "أرت غولد" ،التي أطلقها مكتب برنامج الأمم المتحدة للتنمية في المغرب عام 2007 ،والذي يعتبر جزءا من مبادرة " أرت" لدعم الشبكات الترابية والموضوعاتية للتنمية البشرية.

 
 
Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité