Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
22 septembre 2011

حسين فهمي يدعو من سلا الفنانين إلى عدم التخلي عن الفوران الفني

حسين فهمي يدعو من سلا 
الفنانين إلى عدم التخلي
حسين فهمي يدعو من سلا الفنانين إلى عدم التخلي عن الفوران الفني
عن الفوران الفني

دعاالفنانالمصري حسين فهمي اليوم الاربعاء بمدينة سلا الفنانين العرب إلى "عدم التخلي عن الفوران والالتزام الفني" وذلك خدمة للقضايا العربية سياسة كانت أم اجتماعية وأوضح النجم

المصري، الذي كان يتحدث خلال ندوة صحفية نظمت على هامش الدورة الخامسة للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا، أنه بإمكان الفن خدمة العديد من القضايا خاصة في هذه المرحلة التي تتميز بالتغييرعلى كافة المستويات، مشيرا في هذا الصدد إلى الحراك الذي يعرفه العالم العربي وثورة 25 يناير بمصر التي أكد أنه من المدافعين عنها منذ البداية.
وقال الفنان المصري، الذي كرمه المهرجان في حفل افتتاحه يوم الاثنين، في هذا الصدد أنه يمكن الارتقاء بأوضاع المرأة وتشجيع التعليم والديموقراطية والحرية عبر الفن، معربا عن أسفه لكون بعض الأعمال التي تعرض حاليا تهمش هذا الجانب.
وفي السياق ذاته وفي إطار تقديمه للمحة عن أفلامه ، قال حسين فهمي إن جلها تطرقت لقضايا المرأة وهمومها كما تطرقت إلى قضايا أخرى تهم الوطن العربي، خاصة وأن السينما المصرية، يضيف الفنان المصري، حققت انتشارا في العالم العربي لعدة سنوات.
ولهذا يقول لم يكن تكريمه خلال الدورة الخامسة للمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا مفاجئا، خاصة عندما يستحضر المشاهد بعض الأعمال التي عالجت هذا الموضوع من قبيل "امرأة متمردة" و"خدعتني امرأة" و"أهلا يا بكوات" .
ودعا النجم المصري الفنانين الشباب إلى توسيع معارفهم لتشمل مجالات أخرى كالفن التشكيلي والفلسفة والسياسة بالنظر الى كون ذلك عاملا من عوامل النجاج والتألق.
ونوه بالمهرجان الدولي لفيلم المرأة بسلا الذي يحتفي بتجارب نسائية تشتغل على قضايا المرأة بلغة سينمائية قوية ومعبرة.
ويعد الفنان حسين فهمي أحد الوجوه العربية الفنية المتميزة بعطاءاتها لأزيد من أربعين سنة اشتغل خلالها إلى جانب أشهر مخرجي ونجوم السينما.
ورغم دراسته للإخراج فضل حسين فهمي التمثيل وقدم أعمالا متنوعة في السينما والمسرح والتلفزيون عالج خلالها مجموعة من القضايا في مقدمتها قضايا المرأة والدفاع عن حقوقها.
يذكر أن الفنان حسين فهمي عمل أستاذا بالمعهد العالي للسينما بأكاديمية الفنون بمصر لمدة 12 سنة وهو نجم أول لأكثر من 150 فيلم ورئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لمدة أربعة أعوام من 1998 إلى 2001.
وحصل على جوائز في عدة مهرجانات دولية عن عدد من الأعمال منها "دمي دموعي وابتسامتي" و"الإخوة الأعداء" و"الرصاصة لا تزال في جيبي" و"انتبهوا أيها السادة" و"العار" و"حافية على جسر الذهب".
كما ترأس لجان تحكيم عدد من المهرجانات السينمائية العربية.

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité