Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
11 décembre 2008

مسابقة دولية لأشرطة الفيديو حول الديمقراطية

مسابقة دولية لأشرطة الفيديو حول الديمقراطية

تدعوكم سفارة الولايات المتحدة الأمريكية إلى المشاركة في مسابقة دولية لأشرطة الفيديو حول الديمقراطية. وفي نهاية المسابقة، سيسافر الفائزون الستة الأوائل يمثلون ستة مناطق جغرافية إلى الولايات لتسليم الجوائز التي ستكون على الشكل التالي:

·        رحلة مع تغطية جميع المصاريف إلى واشنطن العاصمة وهوليود

·        عرض لأشرطة الفيديو المختارة خلال سهرات فنية في نيو يورك وهوليود وواشنطن

·        إجراء اتصال مع مهنيين أمريكيين  في مجال السينما والتلفزيون

·        إجراء لقاءات مع نشطاء مدافعين عن الديمقراطية من مكونات المجتمع المدني والإعلام والقطاع العام.

ويجب على المشاركين أن يعبؤوا أشرطتهم الفيديو على موقع اليو تيوب، مع آخر أجل يوم السبت 31 يناير 2009 في منتصف الليل. وسيتم اختيار ثلاثة مغاربة في النصف النهائي من طرف لجنة مستقلة من السفارة الأمريكية بالرباط، وبعدها سيتم إرسال أشرطة الفيديو هاته إلى واشنطن حيث ستقوم هيئة محلفة مستقلة باختيار الفائزين الذين وصلوا إلى الأشواط النهائية على الصعيد العالمي.

وتتلخص الشروط العامة للمشاركة في هذه المسابقة في:

·        يجب على شريط الفيديوأن يختتم بالجملة التي تبدأ ب "الديمقراطية هي ....... "

·        لا يجوز أن يتجاوز شريط الفيديو أكثر من 3 دقائق بما في ذلك الجنيريك

·        يجب أن يعكس شريط الفيديو جميع أشكال  السرد /أوالرواية وجميع الأشكال التقنية: أفلام وثائقية، أفلام قصص خيالية، أشرطة تعكس لحظات صورت على الفور، أفلام سينمائية

·        يجب على كل مشارك أن يتقدم فقط بشريط فيديو واحد.

·        على الشريط أن يكون باللغة الإنجليزية أو مرفوق بالترجمة الإنجليزية. وبإمكان المتسابقين أن يستعملوا برنامج الترجمة الإلكترونية عبر موقع غوغل tel translate.google.com من أجل إنتاج نص باللغة الإنجليزية، مع العلم أن جل البرامج المعلوماتية الخاصة بإنتاج الفيديو لديها أدوات إلكترونية بإدراج ترجمة، وبإمكان المشاركين أن يحصلوا على هاته الأدوات بالمجان على الإنترنيت. كما أنه بإمكان شريط  الفيديو أن يكون صامتا.

·        يجب أن يعبأ شريط الفيديو على موقع اليو تيوب الخاص بالمسابقة على العنوان الإلكتروني التالي:

www.youtube.com/democracychallenge.

·        عند انتهاء تعبئة شريط الفيديو، تعتبر عملية تسليم الشريط نهائية بمعنى أنه لا يمكن إدراج أو إضافة تغييرات على الشريط

·        المرجو من المتسابقين الذين يصلون إلى الأشواط النهائية من هذه المسابقه أن يقدموا إلى المنظمين نسخة من شريطهم الفيديو، بجودة مهنية عالية، سواء على الشريط أو على DVD ، نسخة إلكترونية لنص الشريط وورقة تقنية حول الشريط حتى يتم توزيعه عبر التلفزيون و DVD  .

·        الأشرطة التي سيتم تسليمها سوف لن ترجع إلى مالكيها.

المسابقة مفتوحة أمام الأشخاص الذين يبلغون من العمر على الأقل 18 سنة عند تاريخ تسليم الأشرطة.

وقد تضافرت جهود العديد من المؤسسات الأمريكية من بينها: مركز المقاولة الحرة الدولية، المؤسسة الدولية للشباب، NBC Universal، المعد الوطني الديمقراطي، المعهد الدولي الجمهوري، جمعية الصور المتحركة لأميركا، جامعة نيو يورك، جامعة جنوب كاليفورنيا، ووزارة الخارجية الأمريكية، لتنظيم هذه المسابقة الدولية حول الديمقراطية على الصعيد الدولي. وسيكون موقع اليو تيوب هو الموقع الرسمي لتلقي أشرطة الفيديو لهذه المسابقة.

ومن أجل الحصول على تفاصيل إضافية حول تنظيم وشروط المشاركة في هذه المسابقة الدولية، المرجو الاطلاع على الموقع الإلكتروني الرسمي: www.videochallenge.america.gov

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité