Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
11 décembre 2008

القطاع التربوي يولي اهتماما للتربية المدرسية لاعتبار الدور الرياضي الذي تقوم به من اجل تربية التلاميذ على مبادئ التضامن والتعايش

القطاع التربوي يولي اهتماما للتربية المدرسية لاعتبار الدور الرياضي الذي تقوم به من اجل

تربية التلاميذ على مبادئ التضامن والتعايش

أكد النائب الإقليمي لوزارة التربية الوطنية احمد البياضي خلال الندوة  المنظمة في إطار ملتقى تطوان الأول التي تمحورت حول شعار الطفولة الشباب والرياضة في خدمة السلام والتنمية أن الرياضة يمكن أن تساهم في التربية والتعليم وحفظ الصحة ، مشيرا أن شعار الملتقى يجسد بعمق مدى أهمية الرياضة في التربية من الناحية حس حركية والفكرية والانفتاح والتضامن .

من جهته أوضح أن القطاع التربوي يولي اهتماما للتربية المدرسية لاعتبار الدور الرياضي الذي تقوم به من اجل تربية التلاميذ على مبادئ التضامن والتعايش والانفتاح والاختلاف مع الآخر وهذه المبادئ تعمل النيابة عل ترسيخها في العديد من المناسبات.

هذا وأشار أن الجماعة الحضرية انخرطت بشكل غير مسبوق في الشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طبنجة تطوان بهدف تأهيل المرافق وفضاءات المؤسسات التعليمية ، وتوفير العدة الديداكتيكية .

في ذات السياق أوضح النائب الإقليمي أنه تم برمجت خمسة ملاعب رياضية جديدة بالمدارس الابتدائية في سنة 2009. إيمانا بأن تترسخ القيم الرياضية منذ التعليم الابتدائي وما قبل المدرسي. وستستقبل نيابة تطوان خلال الموسم الدراسي الحالي ثلاثة تظاهرات رياضية في العدو الريفي والبطولة الوطنية لكرة القدم ،والبطولة الوطنية الجماعية .

وأضاف أن الوزارة أعطت الاهتمام للرياضة والتربية المدرسية، كما قامت على مدى ثلاثة سنوات بمراجعة المناهج التربوية لتنقيتها من الشوائب من كل الأفكار والاتجاهات التي تتجه ضد التعايش والتضامن والسلم، وتمكنت من الحصول على مناهج حديثة لترسيخ تلك القيم . واعتبر شعار السنة الماضية مناسبة لترسيخ قيم السلوك المدني والتعايش والانفتاح واحترام حق الاختلاف. وكانت السنة الماضية يقول أحمد البياضي حافلة بالتظاهرات مكنت من التخفيف من بعض مظاهر السلبية التي كانت متفشية .

يشار أن المؤسسات التعليمية التابعة لنيابة وزارة التربية الوطنية بتطوان عاشت خلال الأسبوع الأخير من شهر نوفمبر احتفالات ذكري مرور 12 قرنا على تأسيس الدولة المغربية .

مكتب الاتصال : احمد المريني

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité