Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
10 décembre 2008

تجديد الثقة في السيد م. أشبون لرئاسة إ. مرتيل.

تجديد الثقة في السيد م. أشبون لرئاسة إ. مرتيل.

إ. مرتيل سيعقد شراكة مع فريق م التطواني في القريب

عقد فريق إ.أطلس مرتيل لكرة القدم جمعه العام العادي السنوي يوم الجمعة 5 دجمبر 2008 بمركز المبادرات الجمعوية الأندلس بمرتيل . و حضر لهذا الجمع و لأول مرة حضور مكثف ووازن من طرف فاعلين رياضيين و جمعويين و بعض رؤساء الجمعيات الرياضية و المشجعين.كما حضر رئيس فريق أتلتيك تطوان لكرة القدم الحاج عبد المالك ابرون و بعض المدربين و الصحافة المحلية و الجهوية و الوطنية.

كلمة الافتتاح لرئيس الفريق السيد محمد أشبون بكلمة ترحيبية شاكرا الجميع على الحضور و بالأخص الحاج عبد المالك أبرون رئيس فريق المغرب التطواني على دعمه للفريق المرتيلي معنويا .. و لجميع الجمعيات على دعمها و مساندتها للفريق و الفئات الصغرى منوها بالمجتمع المدني الذي يولي اهتمامه بالقطاع الرياضي بمرتيل كما تقدم بالشكر لكل مكونات الفريق على النتائج الايجابية التي حققها الموسم الماضي و الوصول لمباراة السد للمرة الرابعة دون ان يحالفه الحض في الصعود إلى القسم الموالي. و أضاف السيد أشبون أنه سيبدل قصارى جهده مع الفاعلين الرياضيين و المؤسسات لتوفير كل الإمكانيات للفريق من أجل مسايرة البطولة بدون إكراهات لتحقيق النهوض بالقطاع الرياضي المحلي و الجهوي من اجل الإقلاع الحقيقي لهذا القطاع و هي جزء من التنمية البشرية و الرفع بالاقتصاد المحلي من اجل تطبيق الرسالة السامية حول المبادرة الوطنية للرياضة التي أشار فيها جلالة الملك إشارة شديدة اللهجة لمن يحاولون فقط الارتزاق منها ...و رغم ان البعض يتخذونها وسيلة للوصول لأهداف سياسية و شخصية و هو ما يعتبر من أسباب تراجع القطاع الرياضي. و أشار اشبون لمشاريع جد مهمة مثل إنشاء فضاءات رياضية بالأحياء و هذا ما جعل الحاضرين يستبشرون خيرا بالمستقبل رغم وجود لوبي خطير بالمدينة يشوش على عمله و يحرض بعض الأقلام لمغالطة الرأي العام ضده.

لقد طلب السيد اشبون من رئيس م التطواني الحاج عبد المالك ابرون بأنه يتمنى بان يكون احتضان أو شراكة بين الفريقين من اجل النهوض بكرة القدم محليا و اكتشاف مواهب للغد مما جعل السيد ابرون يوافق على هذا الاقتراح و يكون رهن الإشارة لدعم الفريق ماديا و معنويا للتعاون و الشراكة بين الفريقين لمصلحة المدينة و ساكنتها و الرياضة بصفة خاصة.

و بعد تلاوة التقرير الأدبي و المالي و الموافقة عليهما بالإجماع و تقدم لمن يرغب في الرئاسة لكن لم يتقدم أي شخص لذلك تم تجديد الثقة في السيد اشبون لرئاسة الفريق و تخويله لاختيار ثلث أعضاء المكتب.

في كلمة السيد ابرون شكر الجميع على حضوره و دعمه لفريق إ.مرتيل و شكر السيد اشبون على دعمه للفريق و قد عبر عن استغرابه على الميزانية القليلة التي صرفها المكتب المسير في الموسم الماضي- 8 ملايين سنتيم- و تحقيق لنتائج إيجابية  رغم أن البعض اللوبي بالمدينة كان لهم رأي معاكس . و خلال الكلمة طلب من السيد أشبون كرئيس للمجلس البلدي و نائب برلماني بأن يعوض الملعب البلدي بمرتيل الذي هو في حالة يرثى لها خصوصا بعد تهاطل الأمطار و التي تعيق إجراء  مباريات البطولة والتداريب به .بإنشاء ملعب لكرة القدم معشوشب و بكامل تجهيزاته وللالعاب القوى ايضا. في الحلبة لألعاب القوى التي عرفت تراجعا خطيرا بالمدينة. ليستفيد جميع القطاعات  كما طلب من النائب أشبون الدفاع عن ملعب سانية الرمل في قبة البرلمان من اجل إصلاح المدرجات و المرافق... و الإسراع في بناء مركز التكوين بالملاليين الذي سيكون منشأ رياضي مهم لإكتشاف المواهب المحلية و الجهوية و أشار انه من ساكنة مرتيل التي ترعرع فيها منذ طفولته بجانب السيد أشبون و يغار عليها و على المنطقة و في الأخير أشار انه يتمنى  مسيرة موفقة لفريق إ. مرتيل في الموسم الكروي المقبل .

الجمع العام مر في جو رياضي و في الختام رفع السيد اشبون برقية الولاء لصاحب الجلالة. 

عبد الحفيظ اوضبجي.

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité