Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
20 février 2008

يوم دراسي حول موضوع "تصورات حول استقلال القضاء" بمرتيل

تنظيم يوم دراسي حول موضوع "تصورات حول استقلال القضاء" بمرتيل

تنظم الكلية المتعددة التخصصات بمرتيل يوم الاربعاء 20 فبراير بشراكة مع المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان يوما دراسيا حول موضوع "تصورات حول استقلال القضاء" .

وتتضمن فعاليات هذا اليوم الدراسي ، الذي يعقد بمقر الكلية التابعة لجامعة عبد المالك السعدي بتطوان ، خمسة عروض تتناول عدة محاور لها علاقة بالموضوع .

وسيكون أول هذه العروض من إلقاء الدكتور محمد الادريسي العلمي المشيشي وزير العدل سابقا ، وأستاذ بجامعة محمد الخامس بالرباط ، حول موضوع "العلاقة بين السلطة التنفيذية والقضاء"، يليه عرض آخر من إلقاء الدكتور أحمد الخمليشي مدير دار الحديث الحسنية ، حول موضوع" رسالة عمر بن الخطاب لابي موسى الاشعري .. مرجعية أساسية لاستقلال القضاء .

ومن جهته يلقي رئيس المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان الدكتور أحمد حرزني عرضا حول موضوع "تصورات المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان حول استقلال القضاء" ، في حين يتناول عرض الدكتور أحمد أبو العلاء الاستاذ بالكلية المتعددة التخصصات موضوع " المسؤول القضائي وتصورات الشروط الواجب توفرها فيه " .

أما آخر عرض في هذا اليوم الدراسي ، الذي من المقرر أن يشارك فيه عدد من الحقوقيين والقانونيين والاساتذة والطلبة والمهتمين ، فيتناول فيه الاستاذ عبد الرحمان علالي نقيب المحامين بمدينة خريبكة موضوع " شروط المحاكمة العادلة" .

ويختتم هذا اليوم الدراسي ، الذي سيفتتح بكلمة لرئيس الجامعة وأخرى لعميد الكلية ، بعرض الخلاصات والتوصيات .

/اب/

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité