Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
11 janvier 2012

وأخيرا سائقو سيارات الأجرة بطنجة يستفيدون من السكن الاقتصادي

وأخيرا سائقو سيارات الأجرة بطنجة يستفيدون من السكن الاقتصادي 

بعد مخاض عسير دام لأكثر من سنتين، أصبح سائقو سيارة الأجرة بطنجة لهم الحق في امتلاك السكن. ذلك ما تم الإعلان عنه عشية يوم السبت 31 دجنبر 2011 ، خلال الاجتماع الذي عقدته جمعية النجاح لأرباب وسائقي سيارات الأجرة بمقر غرفة التجارة والصناعة والخدمات لولاية طنجة، والذي خصص لدراسة تنفيذ المشروع المتعلق باستفادة سائقي سيارة الأجرة من السكن الاجتماعي.


وخلال هذا اللقاء تدخل كل من السادة إدريس الوافي الكاتب المحلي للكونفيدرالية الديمقراطية للشغل، وعبد العزيز عثمان رئيس جمعية النجاح لأرباب وسائقي سيارات الأجرة بطنجة، وهشام بنعجيبة الكاتب العام للمكتب النقابي لسائقي سيارة الأجرة، حيث استعرضوا في البداية الدور الذي يقومون به من أجل تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية لسائقي السيارات، مبرزين الظرفية التي يعيشها المغرب على جميع المستويات، مؤكدين في نفس الوقت على أن الشغيلة المغربية تعتبر جزء لا يتجزأ من هذه المنظومة.
وفي معرض حديثهم عن القضايا الكبر التي تشغل بال المهنيين، تطرقوا لمدونة السير وما يشوبها من حيف، ، والضمان الاجتماعي، والتغطية الصحية، والبطاقة المهنية، معتبرين هذه الأخيرة إجراء تنظيمي، مطالبين بضرورة إعادة تسجيل الغير مسجلين، لتمكينهم من البطاقة، وخاصة أنها أضحت ضرورية أمام لجنة التجهيز والنقل الخاصة بدورات تكوين السائقين التي من المقرر أن تنطلق شهر يناير 2012 ، وقد أكد الجمع على ضرورة عقد اجتماع في القريب للخروج بقرار موحد يلزم الجميع، فيما يخص موضوع البطاقة المهنية.
وفيما يخص موضوع اللقاء قدم السيد هشام بنعجيبة الكاتب العام للمكتب النقابي لسيارة الأجرة بطنجة، نظرة شمولية عن مشروعهم السكني والاكراهات التي حالت دون تنفيذه منذ أن تم وضع الملفات الأولى سنة 2009 ، ومنذ اقتراح هذا الموضوع من طرق الوزارة الوصية ظل السكن الاقتصادي للسائقين يشكل تحد كبير أمام العراقيل التي اعترضته، واثر إصرار كل من الجمعية والنقابة على أن يخرج المشروع الى الوجود، تم التعاقد مع القطاع الخاص كبديل لما عاهدت به الوزارة المعنية. وأعلن السيد بنعجيبة أن المشروع يضم ألف وحدة سكنية، 300 منها جاهزة، و150 أخرى سيتم انجازها مدة ستة أشهر. وتبلغ مساحة كل وحدة 60 متر مربع، تضم غرفتين، وصالون، ومطبخ ومرحاض بتكلفة حددت ب 230 الف درهم مع تسبيق حدد في 25 ألف درهم.
مصطفى الحراق

 

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité