Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
21 septembre 2011

تم بذل جهود كبيرة في إطار البرنامج الاستعجالي للرقي بالتعليم بالمغرب السيد محمد الناصري

تم بذل جهود كبيرة في إطار البرنامج 
الاستعجالي للرقي بالتعليم بالمغرب السيد محمد الناصري

 طنجة-21-09-2011 أكد وزير العدل السيد محمد الناصري، اليوم الأربعاء بطنجة، أنه تم بذل جهود كبيرة في إطار البرنامج الاستعجالي من أجل الرقي بالتعليم بالمغرب.

وأوضح الوزير، في تصريح للصحافة خلال حفل إعطاء الانطلاقة الرسمية للموسم الدراسي بمدينة طنجة، أن هذا البرنامج الذي بلغ سنته الرابعة مكن المدرسة العمومية من بلوغ مستوى رفيع.
واشار السيد الناصري الى أن الزيارة، التي شملت الثانوية التقنية مولاي يوسف ومدرسة ابن سعيد المغربي بحضور والي جهة طنجة تطوان السيد محمد حصاد ومدير الأكاديمية عبد الوهاب بنعجيبة، تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية للحكومة المغربية من أجل التتبع والإشراف على الدخول المدرسي، مشددا على ضرورة دعم النتائج المحققة وتشجيع الأطر الإدارية والتربوية والتلاميذ على مزيد من العطاء.
وأبرز أن هذه الجهود مكنت من جعل فرص الحصول على التعليم متساوية بين جميع الأطفال، خصوصا ما يتعلق بالتعليم الأساسي ودعم أبناء الطبقات المحتاجة عبر مبادرة توزيع المحافظ واللوازم المدرسية أوتأهيل المؤسسات التعليمية.
وأشرف الوزير، بالمناسبة، على توزيع مجموعة من المحافظ الدراسية على تلاميذ الابتدائي، والاطلاع على أشغال النوادي التربوية بمدرسة ابن سعيد المغربي التي شهدت خلال الصيف الماضي عمليات تأهيل شملت اساسا استبدال أقسام البناء المفكك بالبناء الدائم.
كما حققت ثانوية مولاي يوسف التقنية، التي تستقبل خلال الموسم الدراسي الجاري 949 تلميذا، خلال السنة الماضية أعلى معدل نجاح على الصعيد الوطني بعدما فاق عدد الناجحين بها 98ر89 في المائة من عدد التلاميذ الذين اجتازوا امتحانات الباكالوريا بالمؤسسة.
وعلى مستوى أكاديمية جهة طنجة تطوان، من المرتقب أن يبلغ العدد الإجمالي للممدرسين برسم الموسم الدراسي الجديد بمختلف مؤسسات التعليم المدرسي 559 ألف و 474 تلميذا، من بينهم 228 ألف و837 تلميذا بالوسط القروي، بينما تمثل الإناث 272 ألف و754 تلميذة.

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité