Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
30 août 2011

اخبار من طنجة

اخبار من طنجة

طنجة -29-08-2011- انكبت غرفة التجارة والصناعة والخدمات بطنجة مؤخرا على دراسة الظاهرة المرتبطة بالقطاع غير المهيكل ومشكلة الباعة المتجولين التي تفاقمت منذ بداية شهر رمضان المبارك.

وسجلت الغرفة، في اجتماعها العادي لشهر غشت، الطابع المعقد للظاهرة، وهو ما يستدعي اعتماد مقاربة موضوعية وواقعية تأخذ بعين الإعتبار مصالح التجار والحاجة إلى التنظيم الجيد للفضاء العمومي.
وأكد المتدخلون، على الخصوص، على حق الباعة المتجولين في الشغل، على أن يكون ذلك في إطار قانوني ودون الإضرار بالتجار الآخرين ولا بمبادئ المنافسة القانونية، داعين إلى تطبيق آليات من شأنها تعزيز دور الغرفة في تدبير قطاعات التجارة والصناعة والخدمات، وذلك بالتنسيق مع كافة المتدخلين.

*****************************************

/ بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان وليلة القدر المباركة، نظم المجلس العلمي المحلي لطنجة حفلا لتوزيع الجوائز على الفائزين في الدورة 23 للمسابقة الإقليمية الرمضانية لحفظ وتجويد القرآن الكريم.
وتم خلال هذا الحفل، الذي عرف حضور السلطات المحلية وممثلين عن وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ورئيس المجلس العلمي المحلي لطنجة، توزيع جوائز عبارة عن أجهزة متعددة الوسائط ومؤلفات دينية على الفائزين في مختلف الأصناف.
وتفتح هذه المباراة، المنظمة بالتعاون مع جمعية الدراسات القرآنية وجمعية مدرسي التربية الإسلامية، في وجه الطلبة وتلاميذ مختلف المؤسسات التعليمية العمومية والخاصة والمعاهد الجامعية ومراكز التكوين، وكذا نزلاء المراكز الإجتماعية والإصلاحية.

**************************************

- نظم السجن المحلي بطنجة، وعلى مدى شهر رمضان المبارك، أنشطة ثقافية واجتماعية ورياضية متنوعة لفائدة السجناء وعائلاتهم.
ويتعلق الأمر بأنشطة من بينها: دوري في كرة القدم وحفلات إفطار جماعي ولقاءات تربوية حول الأبعاد الروحية والتعليمية للشهر الفضيل.

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité