Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
12 mai 2011

ثمانية قتلى جراء زلزال ضرب جنوب شرق إسبانيا حسب حصيلة مؤقتة جديدة

ثمانية قتلى جراء زلزال ضرب جنوب 
شرق إسبانيا حسب حصيلة مؤقتة جديدة

أكدت الحكومة المستقلة لمورسية (جنوب شرق إسبانيا) اليوم الخميس أن عدد ضحايا الزلزال الذي ضرب مساء أمس مدينة لوركة بجهة مورسية بلغ ثمانية قتلى حسب حصيلة مؤقتة جديدة.وجاء في بلاغ للحكومة المستقلة لمورسية أن الزلزال الذي بلغت قوته1 ر5 درجة على سلم ريشتير خلف مصرع ثمانية أشخاص من بينهم قاصر فضلا عن إصابة 260 شخصا بجروح من بينهم ثلاثة في حالة خطيرة.يذكر أن مصادر بمندوبية الحكومة المركزية بمورسية كانت قد أشارت أمس إلى أن الزلزال الذي ضرب مدينة لوركة خلف مصرع عشرة أشخاص حسب حصيلة أولية.

وحسب مصادر بالوقاية المدنية فقد تم إخلاء الالاف من الأشخاص من مساكنهم بعد انهيار العديد من المباني بالمدينة جراء هذا الزلزال.
وبثت القنوات التلفزية الاسبانية صباح اليوم صورا لوصول نائب رئيس الحكومة الاسبانية وزير الداخلية ألفريدو بيريث روبالكابا ووزيرة الدفاع كارما تشاكون إلى مدينة لوركا من أجل تقييم الاضرار التي خلفها الزلزال.
وكان رئيس الحكومة الاسبانية خوسي لويس رودريغيث ثاباتيرو قد أصدر أمس أمرا بإرسال وحدة عسكرية للطوارئ إلى المنطقة.
وكانت هزة أرضية بقوة 4 ر4 درجات قد ضربت مدينة لوركا في الساعة الخامسة (بالتوقيت المحلي) من مساء أمس قبل أن يتم تسجيل زلزال بنفس المدينة في الساعة السابعة من مساء أمس بقوة 1 ر5 درجة مما تسبب في سقوط العديد من الضحايا فضلا عن تسجيل الكثير من الأضرار المادية.
وأكدت مصادر بمركز تنسيق الطوارئ أن سكان عدد من المدن المجاورة كمورسية وقرطاجنة الذين شعروا بهاتين الهزتين اتصلوا هاتفيا بمركز الطوارئ.
وحسب مصادر من بلدية لوركة فإن الزلزال تسبب في انهيارعدد من المباني بالمدينة مضيفة أن مبان أخرى تضررت جراء هذا الزلزال، من بينها مستشفى رافييل مينديث وكنيسة ودار للعجزة وعدد من الإقامات السكنية بمدينة لوركا.
Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité