Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
28 janvier 2011

قافلة 'ضمان السكن' تحط الرحال بمدينة طنجة

قافلة 'ضمان السكن' تحط الرحال بمدينة طنجة

حطت, اليوم الخميس2457 بساحة الأمم بمدينة طنجة, قافلة "ضمان السكن", التي تروم تعريف الباحثين عن اقتناء سكن على مختلف عروض التمويل المتاحة لاقتناء سكن اقتصادي أو متوسط السعر.
وتهدف القافلة, التي ينظمها (صندوق الضمان المركزي) إلى غاية 29 يناير الجاري, إلى تعريف المواطنين بخدمات صندوق "ضمان السكن", وإمكانية حصولهم على قروض بنكية لتمويل اقتناء سكن بضمانة من هذا الصندوق.
وسبق لهذه القافلة أن زارت كلا من مدن الدار البيضاء, والرباط, ومراكش, وأكادير, ومكناس, وفاس, ووجدة, في سياق جولة وطنية للتواصل مع المواطنين وتشجيع ذوي الدخل المحدود على اقتناء السكن.
وحسب منظمي القافلة, فإن هذه المبادرة تهدف إلى تعريف المواطنين بمختلف الفرص التي يقدمها (صندوق الضمان المركزي) لتسهيل استفادة المواطنين, خصوصا ذوي الدخل المحدود أو المتوسط, من امتلاك سكن يلائم قدراتهم المالية بواسطة قروض يضمنها الصندوق في حدود 800 ألف درهم.
ويشارك في هذه القافلة مجموعة من أبرز المقاولات العقارية الفاعلة بالسوق الوطنية خصوصا في مجال السكن الاقتصادي, إلى جانب مجموعة من المؤسسات البنكية التي تقدم عروضا خاصة بالفئات الاجتماعية التي يستهدفها صندوق "ضمان السكن".
وتنظم هذه القافلة تفعيلا لمضامين اتفاقية إنشاء صندوق "ضمان السكن", التي وقعتها كل من وزارتي الاقتصاد والمالية والإسكان والتعمير, و(صندوق الضمان المركزي), و(المجموعة المهنية للأبناك بالمغرب).

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité