Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
28 janvier 2011

الأولمبياد الخاص المغربي ينظم يوم الرياضات الموحدة الخميس المقبل بسلا

الأولمبياد الخاص المغربي ينظم يوم الرياضات

الموحدة الخميس المقبل بسلا 

ينظم الأولمبياد الخاص المغربي، يوم الخميس المقبل، بالمركز الوطني محمد السادس للمعاقين بسلا، تظاهرة رياضية في الرياضات الموحدة، في مسابقات123314 كرة القدم وكرة السلة، تحت الرئاسة الشرفية لصاحبة السمو الملكي الأميرة للا آمنة .
وتهدف هذه التظاهرة الرياضية المنظمة بتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف"، في إطار الاحتفالات باليوم الوطني للأشخاص الذين يوجدون في وضعية إعاقة، والمخصصة للاعبين البالغة أعمارهم أقل من 18 سنة، إلى تشجيع الرياضة الجماعية، وتعزيز روابط الصداقة بين اللاعبين الأسوياء، ولاعبي الأولمبياد الخاص المغربي .
وتشارك في مسابقة كرة القدم داخل القاعة عدة فرق تمثل الجمعيات ومراكز التوجيه الطبي لمدن الرباط وطنجة وكلميم وسلا، فيما ستشارك في مسابقة كرة السلة فرق من الرباط، وتطوان، ووجدة، والجديدة.
وستخوض الفرق المشاركة في منافستي كرة القدم داخل القاعة وكرة السلة، الإقصائيات، وسيتأهل عن كل منافسة فريقان إلى المباراة النهائية .
ووفقا لبيان للأولمبياد الخاص المغربي، فإن تنظيم هذه التظاهرة الرياضية هو مقدمة لتوسيع أنشطة الأولمبياد الخاص المغربي، ودمج عدد من الرياضات الأخرى في برنامج عمله السنوي، في إطار اتفاق الشراكة الموقعة، يوم 22 دجنبر الماضي مع اليونيسيف.
وأضاف المصدر ذاته، أنه بموجب هذا الاتفاق، ستعمل اليونيسف على تقديم الدعم التقني والمالي للأولمبياد الخاص المغربي من أجل تنفيذ برنامج عمله لفترة 2011-2015.
وذكر البيان أنه بالإضافة إلى تشجيع الرياضيين المعاقين ذهنيا، فإن علاقات الشراكة بين الجانبين تشمل مجالات أخرى للتدخل، وتتمثل في تعزيز قدرات الجهات الفاعلة في الاولمبياد الخاص المغربي، وتوسيع ثقافة حقوق الطفل والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، والعناية بصحة الرياضيين
.

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité