Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
27 décembre 2010

إطلاق الإجازة المهنية في السياحة البيئية والتنمية المستدامة بشفشاون

إطلاق الإجازة المهنية في السياحة البيئية
والتنمية المستدامة بشفشاون

أطلقت جامعة عبد المالك السعدي بتطوان مؤخرا إجازة مهنية في السياحة البيئية والتنمية المستدامة بشفشاون في إطار الشراكة مع الجماعة الحضرية وkالمجلس الإقليمي بشفشاون وبتعاون مع النيابة الإقليمية للتربية الوطنية.

وجرى حفل إطلاق هذه الإجازة بثانوية الأمير مولاي رشيد حيث تم تخصيص فصلين دراسيين على التوالي لدبلوم التقني المتخصص والإجازة المهنية، بحضور مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان السيد عبد الوهاب بنعجيبة.

ودعا السيد بنعجيبة، بالمناسبة، الطلبة المستفيدين إلى اغتنام هذه الفرصة بالنظر للمكانة المتميزة التي تحتلها السياحة البيئية في هذا الإقليم، مؤكدا أن هذا المشروع الرائد على المستوى الوطني سيمكن مدينة شفشاون من تطوير مقاولات في السياحة البيئية لما تتمتع به من خصائص إيكولوجية تجعل منها قبلة للاستثمار في هذا المجال.

ومن جانبه، ركز رئيس الجماعة الحضرية السيد محمد السفياني على الأهمية التي تحظى بها هذه التجربة الجديدة، داعيا إلى إحداث كلية ومدرسة عليا للتقنيين.

وبدوره، أكد رئيس جامعة عبد المالك السعدي بتطوان السيد حذيفة أمزيان على ضرورة الحفاظ على هذه التجربة الفريدة والعمل على تطويرها.

أما المندوب الجهوي للسياحة السيد عبد العالي الرحماني فأبرز السمعة التي يتمتع بها إقليم شفشاون في مجال السياحة القروية، مشيرا إلى الجهود التي يبذلها المجتمع المدني في هذا المجال.

وشدد على ضرورة إحداث مقاولات في هذا القطاع، مشيرا إلى إطلاق حملة لتصنيف الرياض والمآوى السياحية لضمان الترويج لها.

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité