Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
22 octobre 2010

وزان/ قنديل أصدقاء المدرسة يضيئ بجماعة عين دريج

وزان/   قنديل أصدقاء المدرسة يضيئ بجماعة عين دريج         

تحت شعار"المدرسة والمدرس أساس بناء مدرسة النجاح"تحتفل جمعية أصدقاء المدرسة بالجماعة القروية عين دريج التابعة لإقليم وزان،بشراكة مع المجلس الإقليمي باليوم العالمي للمدرس وذلك بتنظيم  عدة أنشطة ثقافية وفنية وترفيهة نهاية شهر أكتوبرالجاري.

   تنطلق الأنشطة التي سيحتضنها فضاء إعدادية أبي بكر الرازي يوم السبت 30 أكتوبر بتقديم عدة لوحاتouezzane فنية سهرعلى إعدادها براعم جيل مدرسة النجاح،

كما ستعطى الكلمة للمدرس الجديد للتعبير فنيا عن شعوره وهو ينخرط في مشروع إعادة بناء المدرسة العمومية.ولأن المدرسة من بين وظائفها غرس قيم المساواة فستكون لمسة نساء التعليم بالعالم القروي متميزة في هذا الحفل التربوي.

  وفي التفاتة نبيلة وإنسانية اتجاه جيل بصم المدرسة العمومية بحضوره الإستثنائي رغم قساوة ظروف العمل،واعترافا لهم بما أسدوه من تضحيات ليقاوم أبناء المنطقة النائية مركب الأمية والجهل،سيتم تكريم ثمان مدرسين سيحالون على التقاعد.

    أما يوم الأحد31 أكتوبر فسيتميز بتنظيم رحلة استكشافية ودراسية لسد الوحدة باعتباره واحدة من المعالم الكبرى للمغرب،كما ستتم زيارة حوض ازغيرة الذي إذا ما انتبهت إليه وزارة السياحة تأهيلا وتسويقا فيمكن أن يتحول إلى قبلة سياحية يضاهي أرقى مناطق السياحة الجبلية بالمغرب.

   محمد حمضي

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité