Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
18 juin 2010

مؤتمر إفريقي بطنجة من 21 إلى 25 يونيو الجاري حول تدبير الموارد البشرية في القطاع العمومي

مؤتمر إفريقي بطنجة من 21 إلى 25 يونيو الجاري حول تدبير الموارد البشرية في القطاع العمومي

طنجة 18-6-2010- تحتضن طنجة،من 21 إلى 25 يونيو الجاري،مؤتمرا إفريقيا حول تدبير الموارد البشرية في القطاع العمومي ودور الرأسمال البشري في الإدارة.

وذكر المنظمون أن هذه التظاهرة،التي ينظمها المركز الإفريقي للتكوين والبحث الإداري من أجل التنمية (كافراد)،تهدف،بالأساس،إلى التفكير حول المكانة التي يتعين أن تحتلها الموارد البشرية في المصالح العمومية وآليات تثمينها وتدبيرها،في سياق التغيير والعولمة.

وأوضح المدير العام ل`(كافراد) السيد سيمون ماموسي ليلو أن الأمر يتعلق بدراسة سياسات الموارد البشرية في المصالح العمومية من خلال آفاق التنمية بإفريقيا في القرن ال`21،ووضع حصيلة التجارب الأكثر حداثة في هذا المجال وتحيين معارف وقدرات المشاركين من خلال مناهج واستراتيجيات وتوجيهات حديثة.

وسيناقش المشاركون،ومن بينهم مسؤولون إداريون ورؤساء أقسام الموارد البشرية وخبراء أفارقة،أيضا سبل تحسين أنظمة تدبير الموارد البشرية وتسهيل التعاون بين البلدان الإفريقية والشركاء الخارجيين في هذا المجال.

كما يشكل الملتقى مناسبة لبلورة الاستراتيجيات الملائمة الرامية إلى رفع التحديات في مجال الموارد البشرية في عالم متجدد،تنافسي ومعولم.

وستتم بهذه المناسبة كذلك مناقشة العديد من المواضيع،من بينها موظفو المصالح العمومية بإفريقيا في القرن ال`21،والجوانب المالية لتدبير الموارد البشرية ودور تكنولوجيات الإعلام والاتصال في تدبير هذه الموارد.

ومركز (كافراد) منظمة حكومية إفريقية تهدف إلى تفعيل الإدارة العمومية والتدبير في إفريقيا. ويعود تأسيسه إلى المبادرة المغربية التي تم تقديمها خلال الدورة ال`12 للجمعية العامة للأمم المتحدة،وصادقت عليها 10 بلدان إفريقية أخرى.

وتتمثل المهمة الأساسية للمركز في المساهمة في دراسة المشاكل الإدارية المرتبطة بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية بإفريقيا،ويقوم،بهذا الخصوص،بالبحث والتكوين والاستشارة. ويضم المركز حاليا 37 بلدا إفريقيا.

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité