Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
24 janvier 2010

فيلم " إحكي يا شهرزاد " المثير للجل في قاعات السينما الوطنية

فيلم " إحكي يا شهرزاد " المثير للجل في قاعات السينما الوطنية

Nouvelle_image

 

شرعت قاعات سينما ميغاراما بالدار البيضاء ومراكش في عرض الفيلم العربي "إحكي يا شهرزاد" للمخرج يسري نصر الله، وبطولة منى زكي وسناء عكرود ومحمود حميدة. وانطلقت أولى العروض الأربعاء 13 يناير الحالي بميغاراما البيضاء ومراكش.

 

الفيلم يحكي قصة الصحافية هيبة (منى زكي) التي تستقبل في برنامجها الإذاعي حالات مختلفة لنساء يحكين مشاكلهن مباشرة عبر الاثير، من بينهن طبيبة الأسنان ناهد (سناء عكرود)، التي تتعرض لتجربة زواج فاشلة مع رجل أعمال نصاب وانتهازي، اسمه أدهم (محمود حميدة). عكرود تحكي قصتها بتأثر كبير..

 

وقد حصد فيلم "إحكى يا شهرزاد" 7 جوائز، خلال استفتاء الجمعية المصرية لكتاب ونقاد السينما حول الأفضل فى السينما المصرية، أولها جائزة أفضل فيلم مصرى أنتج فى عام 2009، كما حصلت بطلته منى زكى على جائزة أفضل ممثلة، ومؤلفه وحيد حامد على جائزة التفوق فى السيناريو، وأفضل مونتاج لمنى ربيع وأفضل موسيقى لتامر كروان وأفضل وجه جديد رجال لمحمد رمضان وأفضل وجه جديد نساء لرحاب الجمل.

 

وحظي الفيلم بمتابعة وإعجاب عشاق السينما من جنسيات مختلفة خلال عرضه في المهرجان الدولي للفيلم بمراكش.

 

"إحكي يا شهرزاد" فيلم مصري من تأليف وحيد حامد وإخراج يسري نصر الله، وبطولة منى زكي، وسناء عكرود، ومحمود حميدة وحسن الرداد.

 

الفيلم عرض في نحو 60 قاعة بمصر، و حقق بعد أسبوعين من عرضه مبلغ 12.200.000 جنيه مصري، ما يعكس نجاحه الجماهيري رغم تعرض نجمتيه منى زكي وساء عكرود لحملة انتقادات واسعة، في مصر بالنسبة للأولى، وفي المغرب بالنسبة إلى الثانية.

 

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité