Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
6 mai 2009

كليها : الاعتداءات التي تعرضت لها سبع صحف يمنية من اخطر الانتهاكات ضد حرية الرأي والتعبير

كليها : الاعتداءات التي تعرضت لها سبع صحف يمنية من اخطر 

الانتهاكات ضد حرية الرأي والتعبير

كتبته / فاطمة الاغبري

أكد الملحق الثقافي بالسفارة الأمريكية رين كليها أن الاعتداءات التي تعرضت لها سبع صحفي يمنية  هذا الأسبوع من أخطر الانتهاكات ضد حرية الرأي والتعبير مضيفاً أن القمع في حرية الصحافة تزيد من الأمراض السياسية الموجودة في اليمن كالتطرف والعنف وغيره ونادى كليها  في ورشة العمل النقاشية المتضمنة لرؤى آليات التأسيس الإذاعات مستقلة في اليمن إلى ضرورة احترام حرية الرأي والتعبير وحرية الصحافة .

ورأى احمد سيف حاشد رئيس تحرير صحيفة المستقلة ( إحدى الصحف المنتهكة ) أن ما يحدث اليوم في اليمن ما هو الاعينه لوضع الحريات في اليمن مشيراً إلى أن اليمن تشهد تدهور خطير فيما يخص حريات الرأي والتعبير وحرية الصحافة وحق الحصول على المعلومة .

ودعى حاشد إلى ضرورة وجود عمل جدي وفعال من قبل منظمات المجتمع المدني وذلك للحد من استمرار هذه الحملة الشعواء التي تشنها السلطة في حق التعبير .

ومن جهة أخرى أكدت رحمة حجيرة رئيسة منتدى الإعلاميات اليمنيات أن الفعالية تحولت إلى فعالية تضامنية نسعى من خلالها الى البدء بحلمة تحرير الإعلام المسموع .

وفي كلمة منتدى الإعلاميات التي ألقتها الأخت فتحية ثابت دعت الى ضرورة  وقوف الإعلاميين والإعلاميات اليمنيات صفاً واحداً للمطالبة بتغير قانون الصحافة والمطبوعات وإقرار قانون حق الحصول على المعلومة الذي سيشكل تحول نوعي في مهنية العمل الإعلامي ليصبح اكسر تأثيراً وإفادة  التغير الذي يعيشه مجتمعنا اليمني .

وعلى نفس الصعيد قدم الأستاذ أكرم النيص مديرة مكتبة منظمة انترنيوز في اليمن ورقة تحدث خلالها عن المنظمة والدور الذي تلعبه في مجال تطوير الإعلام وتدريب الصحفيين في عدداً من المجالات الإعلامية

ووصف الأستاذ احمد سيف حاشد  في ورقته التي قدمها الإعلام الإذاعي بأنه إعلام لا يسهم في خلق تحولات ديمقراطية بل هو إعلام محتكر من قبل السلطة التي تكرس ثقافة الأحادية والاستبداد الديمقراطي . 

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité