Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
5 mai 2009

الملتقى الثالث للمنظمات غير الحكومية

المؤتمر الأول للمؤسسات الأهلية و الخيرية

" الملتقى الثالث للمنظمات غير الحكومية "

اللقاء المغربي الفلسطيني

نظمت جمعية الألفية الثالثة للتنمية و التضامن و التعاون بمدينة تطوان في الفترة ما بين 01 و 03 أبريل 2009 .

" الملتقى الثالث للمنظمات غير الحكومية "

اللقاء المغربي الفلسطيني

حيث شاركت من الشقيقة فلسطين العديد من المنظمات غير الحكومية العاملة في مجالات الخيري و الحقوقي          و التنموي : جمعية نادي الأسير بفروع – نابلس ، رام الله ، الخليل - ، و جمعية المستقبل الفلسطيني للتنمية         و الديمقراطية – نابلس - ، جمعية إبداع الشباب الفلسطيني الخيري – قلقيلية - ، جمعية منتدى المثقفين الفلسطينيين – قلقيلية - .

في حين تعذر المجيء على الإخوة في مؤسسة شاهد لتنمية المجتمع و التجمع الخيري للمؤسسات الأهلية من قطاع غزة بسبب إغلاق المعابر .

و قد نظمت على هامش هذا الملتقى / اللقاء ، العديد من الزيارات ، اللقاءات ، المحاضرات ، العروض و الندوات.

بكل من المضيق ، الفنيدق ، مرتيل ، تطوان .

و قبل ختام أشغال هذا الملتقى تم توقيع إتفاقيتين من طرف الجمعية المنظمة لأشغال هذا الملتقى / اللقاء – جمعية الألفية الثالثة للتنمية و التضامن و التعاون – الأولى مع جمعية المستقبل للتنمية و الديمقراطية و الثانية مع جمعية نادي الأسير بفروعها .

و من ضمن التوصيات المنبثقة على أشغال هذا الملتقى / اللقاء :

1 – تأسيس الشبكة المغربية – الفلسطينية للتعاون الثقافي و الإجتماعي .

2 – تأسيس الشبكة المغربية – الشرق أوسطية للسلام و الديمقرايطة و المساوة و حقوق الإنسان .

3 – البدأ بأشغال اللجنة التحضيرية قصد تأسيس جمعية أصدقاء نادي الأسير فرع المملكة المغربي الذي سيكون مركزه هو مدينة تطوان .

4 – البدأ بالتحضير لتنظيم الملتقى الرابع للمنظمات غير الحكومية – لقاء السلام و التعاون الدولي – الذي سيتم خلاله تكريم فخامة الدكتور محمود عباس أبو مازن رئيس دولة فلسطين و المناضلة الفلسطينية الدكتورة حنان العشراوي .

و في ختام أشغال هذا اللقاء تم إلقاء كلمات من طرف المشاركين الذين نوهوا بنجاح اشغال هذا الملتقى /  اللقاء ، و ألقى الأخ رئيس المكتب الإداري لجمعية الألفية الثالثة للتنمية و التضامن و التعاون كلمة بالنيابة عن مؤسسة شاهد لتنمية المجتمع و التجمع الخيري للمؤسسات الأهلية ، حيث يعتبر الأخ رئيس المكتب الإداري مندوب التجمع في منطقة المغرب العربي .

و قبل رفع أشغال هذا الملتقى تم رفع برقية ولاء و إخلاص إلى مقام حضرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس حفظه الله و نصره و برقية أخرى إلى فخامة الدكتور محمود عباس أبو مازن رئيس دولة فلسطين

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité