Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
26 avril 2009

جمعية سيدي علي بن حرازم للتنمية و التضامن بالفحص أنجرة -طنجة المتوسط

Association sidi Ali ben Harazem pou le développement et la solidarité

E_mail:asabhds_tanger@yahoo.fr

جمعية سيدي علي بن حرازم للتنمية

و التضامن

الهاتف :   0618757876

بلاغ صحفي

في سياق الحوار الذي كان بين ممثلي جمعية سيدي علي بن حرازم للتنمية و التضامن بالفحص أنجرة -طنجة المتوسط - والسلطات الإقليمية و الوكالة الخاصة طنجة المتوسط  طيلة  سنتين،و الذي تمخض عن منح العاطلين و المعطلين والمنتزعة أراضيهم لفائدة ميناء طنجة المتوسط و الأوراش المرتبطة به مجموعة من الوعود منها إدماج أبناء سكان المنطقة في مناصب الشغل المتاحة بالمنطقة ،و التأكيد على كون باب الحوار سيظل مفتوحا، الشيء الذي تعامل معه أعضاء اللجنة بالجمعية بروح المسؤولية و الجدية مما أدى إلى تعليق برامج  نضالية كانت مسطرة  آنذاك.

لكن بعد مرور أزيد من سنتين، بدأ ينكشف بالملموس المسئولين بهدا الإقليم في تعاطيهم مع مطالب الجمعية المحلية "سيدي علي بن حرازم للتضامن" .هذا لا يؤكد إلا على اعتماد أسلوب التماطل ونهج سياسة الهروب إلى الأمام. وما عدم استجابة المسؤولين للمطالب المشروعة لأبناء و سكان المنطقة إلا محاولة يائسة لإسكات صوت أبناء و سكان المنطقة .

وأمام هذا الوضع، وبعد ما رفض عامل الفحص أنجرة الجديد استقبالنا لتدارس المشكل، و وضع تقييم للقاءات السابقة مع المسؤولين المحليين ،قررت الجمعية تنظيم وقفة احتجاجية بالقصر الصغير منطقة ميناء طنجة المتوسطي و دلك يوم الجمعة 1 ماي 2009 على الساعة الثالثة مساءا ثم وقفة أخرى أمام مصنع رونو نيسان .

  و في الأخير تجدد الجمعية دعوتها لكل الهيآت السياسية و النقابية و الحقوقية و الجمعوية و الإعلامية و بكل ذوي الضمائر الحية إلى مزيد من الدعم و المساندة في معركتنا النضالية.

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité