Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
11 juillet 2008

الاعلان عن انعقاد "المنتدى العالمي الأول للمشيشية الشاذلية" بطنجة وتطوان وجبل العلم في نهاية الشهر الجاري

الاعلان عن انعقاد "المنتدى العالمي الأول للمشيشية الشاذلية" بطنجة وتطوان وجبل العلم في نهاية الشهر الجاري

تحتضن مدينتا طنجة وتطوان وجبل العلم بإقليم العرائش في الفترة ما بين 25 و 29 يوليوز الجاري أشغال "المنتدى العالمي الأول للمشيشية الشاذلية".

وذكر بلاغ صادر عن السيد عبد الهادي بركة نقيب الشرفاء العلميين والدكتور أحمد عبادي الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء أن هذه الايام التي ستعقد تحت عنوان "من جبل العْلَم إلى العالم" ستكون مناسبة للإعلان عن تأسيس المنتدى العالمي للمشيشية الشاذلية.

وأشار البلاغ إلى أن المنتدى سيضم سنويا نخبة من الرموز الروحية والفكرية بالمغرب وباقي دول العالم "من أجل التبادل الفكري والتناظر حول طائفة من القضايا الجوهرية التي تمس مصير الإنسان المعاصر بقصد الإسهام في النسج التأسيسي لوشائج السلام والتعارف والتعايش المشترك بين أفراد الأسرة الإنسانية الممتدة".

وأضاف أنه "استلهاما من الإرث الروحي الكبير لمولاي عبد السلام بن مشيش وتلميذه أبي الحسن الشاذلي رضي الله عنهما, الشاهد على عمق ثقافة الجمال والسلام بالمملكة المغربية, ستنظم حلقات علمية متخصصة ومجالس بحثية فكرية وأمسيات للذكر والسماع الصوفي ترشح بغنى هذه المدرسة الصوفية وتنطق به".

وأوضح أنه في ختام الدورة الأولى للمنتدى, سيجتمع كل المنتدين من مشايخ وعلماء ومفكرين وباحثين بضريح مولاي عبد السلام بن مشيش لاستذكار نورانية تربيته الروحية النوعية والمتميزة من خلال تلاوة الصلاة الفريدة للشيخ المسماة "الصلاة المشيشية".

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité