Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
4 juin 2008

ملاعب الشمال

ملاعب الشمال

نهضة مرتيل يفوز على إ.ي. المنصور بشق الأنفس.

احتضن الملعب البلدي يمرتيل السبت الماضي مباراة برسم الدورة 25 أي ما قبل الأخيرة من بطولة القسم الأول هواة بين فريقي في المنطقة المكهربة هما نهضة مرتيل و إتحاد يعقوب المنصور و آلت النتيجة لأصحاب الأرض بهدفين مقابل واحد و بصعوبة كبيرة . فقد وقع الهدفين لأشبال عبد الواحد لبيض كل من ربيع الشرقي و القناص مصطفى الفيل  هداف الفريق بعشرة أهداف  فيما سجل ليعقوب المنصور اللاعب المعطي كرويط , و عرفت المقابلة ندية كبيرة و عدد كبير من الفرص الضائعة من الجانبين . ولولا يقظة الحارس بندريس و المدافع إدريين و بنزكري لتعادل الفريقان أو لفاز الفريق الزائر. كما عرفت المباراة ستة إنذارات ثلاثة لكل فريق و طرد مدرب نهضة مرتيل عبد الواحد لبيض في الأنفاس الأخيرة من المباراة بعد دخوله للملعب . و كان التحكيم لابأس به في شخص مكاوي إدريس بمساعدة عماري خالد و بوسحابي جمال من عصبة فاس . و نشير إلى أن المباراة أجريت بدون مندوب  لكن حضرها رجال الأمن و القوات المساعدة و الشرطة و أعوان السلطة و رئيس الهيئة الحضرية لمفوضية مرتيل و أزيد من 25 رجل امن . هذا العدد الهائل من القوات بالنظر لمستوى اللقاء كان وراءه أحد المسئولين عن الفريق الزائر الذي يتمتع بنفوذ كبير لذى مصالح الأمن و الذي اتصل بوالي الأمن  من أجل هذا الإنزال الأمني  . حيث يظهر أن الزبونية و المحسوبية  تطال كل من الأمن . الجامعة و التحكيم و تستفيد منها فرق العاصمة و نواحيها فيما الضحية دائما هي الفرق الشمالية المهشمة. فهي وحدها تتصارع من اجل عدم النزول فيما نزل فريقين إلى قسم 2 هواة. فإلى متى ستبقى كرة القدم المغربية تحت سيطرة نخبة من الزبانية.

S5001505_1_

شجار و كلام ساقط و لا أخلاقي يصدر من احد مرافقي إتحاد . ي المنصور.

بعد نهاية المقابلة التي جمعت بين نهضة مرتيل و إتحاد يعقوب المنصور السبت الماضي في الملعب البلدي بمرتيل و فازت النهضة بهدفين مقابل واحد برسم الدورة 25 من القسم 1 هواة .  و رغم أن المقابلة انتهت بجو رياضي بين اللاعبين و المسيرين. إلا أن أحد المرافقين للفريق الزائر بعدما دخل على مستودع الملابس بدأ يسب و يشتم و ينطق بكلام فاحش لا يليق بالرياضة و الرياضيين في حق حامل أمتعة الفريق المرتيلي  حيث أراد الاعتداء عليه بعدما اتهمه برمي الكرة داخل الملعب أثناء المباراة من اجل تضييع الوقت . و قد أراد الكاتب العام للفريق المرتيلي التدخل  بعد سماعه هذا الكلام الفاحش تعرض لمحاولة اعتداء بدوره من نفس الشخص .و لولا وجود رئيس الهيئة الحضرية لمفوضية مرتيل و عناصر الأمن لوقعت الكارثة . وقد انفردت جريدة النخبة في أخذ صور هذه الأحداث.

تألق.

تألق في مباراة نهضة مرتيل و إتحاد يعقوب المنصور كل من الحارس بن إدريس نحم المباراة و صخرة الدفاع نور الدين إدريين و هشام بنزكري و عادل شكرناه و القناص مصطفى الفيل من نهضة مرتيل . كما تألق من الفريق الزائر كل من السنغالي كيبنيط الذي خلق متاعب كبيرة للمدافعين المرتيليين و فيصل إيرمون و حسن غنام .

تصريح للمدرب عبد السلام التنيوني .

صرح مدرب فريق إتحاد يعقوب المنصور لجريدة النخبة بعد نهاية المباراة التي جمعت فريقه بفريق نهضة مرتيل  و آلت النتيجة لأصحاب الأرض بهدفين لهدف . بان المباراة على العموم كانت لصالح فريقه لولا سوء التحكيم  و سوء أرضية لملعب الغير صالحة لمزاولة كرة القدم و أن طريقة لعب الفريق المرتيلي لا توحي بأنه فريق يتوفر على لاعبين جيدين . أستسمح إن قلت أن المباراة تخللتها تصرفات  لا أخلاقية حيث كنا نلعب بكرتين طيلة الوقت لأنه كانت ترمى كرة ثانية داخل الملعب بين الفينة و الأخرى . أما عن فريق إتحاد يعقوب المنصور فلا خوف عليه و سيظل في قسم الأول هواة.

عبد الحفيظ أوضبجي

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité