Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
13 mai 2008

دورة تكوينية في الكتابة الصحفية بتطوان

تنظيم دورة تكوينية في الكتابة الصحفية بتطوان

تنظم مصلحة الشؤون الاكاديمية بالكلية المتعددة التخصصات بتطوان في نهاية الشهر الجاري دورة تكوينية في الكتابة الصحفية .

وذكر بلاغ صادر عن مكتب التكوين المستمر التابع للكلية أن هذه الدورة تستهدف تمكين المستفيدين من الالمام بتقنيات الكتابة الصحفية وبالمصطلحات والمفاهيم الاعلامية ، وبتنمية القدرات المهنية للعاملين في مكاتب ومصالح الاتصال ، وتطوير وتعميق ثقافة الاتصال ، والالمام والمواكبة للتطورات التي يشهدها حقل الاعلام والاتصال ، بالاضافة إلى تمكين العاملين أو المتعاونين مع مختلف المنابر والمؤسسات الاعلامية من تكوين مستمر نظري وتطبيقي .

ويستهدف هذا التكوين الطلبة من مختلف الشعب والتخصصات الحاصلين على مستوى السنة الثانية من التعليم الجامعي فما فوق ، والموظفون في مختلف أصناف الادارت العمومية ، والعاملون في جمعيات المجتمع المدني ، والصحفيون والمتعاونون مع مختلف وسائل الاعلام .

وسيتم خلال فترة التكوين ، التي تستمر من 30 يونيو إلى 4 يوليوز القادمين ، إخضاع المستفيدين لتكوين يتناول مفاهيم الاتصال ، وخصوصية الكتابة الصحفية بين الصحيفة والاذاعة والتلفزة ، وتقنيات التحرير الصحفي ومكونات الخبر ، وأساليب الكتابة الصحفية ، مع تقديم نماذج من الاجناس الاخباربة .

وقد حددت إدارة الكلية مصاريف التكوين ، التي سيتم على إثره منح المستفيدين شهادة جامعية ، في مبلغ 1000 درهم ، مشيرة إلى أنه على الراغبين في تتبع هذا التكوين إرسال طلب خطي إلى عميد الكلية قبل 20 يونيو القادم .

ج/اب

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité