Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
13 mai 2008

لقاء مع الصحافة بتطوان لكشف عن الالات السمعية التي اقتنتها جمعية "حنان لرعاية الاطفال المعاقين بتطوان" بعد حصولها على هبة مالية

دلقاء مع الصحافة بتطوان للكشف عن الالات السمعية التي اقتنتها جمعية

"حنان لرعاية الاطفال المعاقين بتطوان" بعد حصولها على هبة مالية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس 

تم مساء يوم الاثنين .12 ماي الجاري خلال لقاء مع الصحافة بتطوان الكشف عن الالات السمعية التي اقتنتها جمعية "حنان لرعاية الاطفال المعاقين بتطوان" بعد حصولها على هبة مالية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس .

وذكر السيد عبد السلام الباكوري الرئيس المنتدب للجمعية أن الهبة التي أنهم بها صاحب الجلالة على الجمعية وقيمتها 500 ألف درهم مكنت من اقتناء 90 آلة سمعية متطورة من شركة "وايدكس" الدانماركية الرائدة في DSC05328_1_صنع السماعات الطبية .

وأشار إلى أن 48 طفلا من الاطفال الذين تحتضنهم الجمعية في مركز التربية المتخصصة في الاعاقة السمعية سيستفيدون من هذه الالات الرقمية المتطورة ، مبرزا أن الشركة الدانماركية أقدمت على تخفيض سعر هذه الالات ، التي تبلغ الواحدة منها أكثر من 15 ألف درهم ، بنسبة ناهزت 40 في المائة عندما علمت أنها ممولة بهبة مالية من صاحب الجلالة .

وقد تم خلال هذا اللقاء تقديم شروحات وافية حول مزايا وخصائص هذه الالات التي تساعد أصحاب الاعاقات السمعية على الاستخدام الامثل لما تبقى من حاسة السمع عن طريق تكبير الاصوات ، واكتساب الادوات الضرورية لتنمية التواصل الشفوي لدى المعاقين ، كما تم التطرق إلى مختلف أنواع السماعات وخصائصها ونظامها وقنواتها وكيفية اختيارها .

واشار عدد من المتدخلين وهم أعضاء فاعلون في الجمعية أنه تم اختيار هذه الالات بعد تحديد قياس السمع لدى الاطفال المستهدفين وأغلبهم من صغار السن لتكون الاستفادة منها شاملة ، مؤكدين بالمناسبة أن الاطفال شعروا بفرحة عارمة لحصولهم على هذه السماعات ، وكانت سعادتهم أكبر عندما علموا أنها ناتجة من هبة ملكية سامية ، والتمسوا بالمناسبة إبلاغ صاحب الجلالة شكرهم الجزيل على هذه المبادرة الانسانية .

وأعربوا عن الامل في أن يكون لهذا العمل الانساني النبيل وقع لدى المحسنين وأعضاء جمعيات المجتمع المدني ليبادروا بدورهم على تقديم مساهماتهم للأطفال المعاقين الذين في أمس الحاجة للمساعدة .

ومن المقرر أن يتم مساء يوم الجمعة القادم توزيع هذه الالات على الاطفال المعاقين بالجمعية خلال حفل رسمي يترأسه والي ولاية تطوان بمقر الجمعية .

ج/اب/

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité