Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
10 avril 2008

انطلاق فعاليات اللقاء الاول المنعقد بمرتيل حول موضوع "دور الجماعات المحلية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية"

انطلاق فعاليات اللقاء الاول المنعقد بمرتيل حول موضوع "دور الجماعات المحلية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية"

تطوان/09/04/ومع/انطلقت صباح اليوم الاربعاء بمقر الكلية المتعددة التخصصات بمرتيل فعاليات اللقاء الاول  الذي ينظمه "النادي المتوسطي للصحافة" بتطوان ، بتعاون مع الجماعة الحضرية للمدينة حول موضوع "دور الجماعات المحلية في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية" .

وقد ألقيت خلال الجلسة الافتتاحية للقاء ، الذي يعقد على مدى يومين ، كلمات باسم النادي  الجماعة الحضرية للمدينة في الفترة ما بين 9و11 أبريل الجاري وباشوية مرتيل وعمادة الكلية وعمدية مدينة سان خوصي الاسبانية ضيفة شرف التظاهرة وممثل عن جمعية مغربية بالمدينة الاسبانية .

وقد ركزت مختلف التدخلات على أهمية موضوع اللقاء باعتبار أن الجماعة المحلية تشكل العمود الفقري لكل تنمية ، ولكون المناسبة تتيح فرصة اللقاء بين مجموعة من الفاعلين الاساسيين  في مجال التنمية المحلية لتبادل الافكار والرؤى بشأن القضايا المتعلقة بتدبير الشأن المحلي للوصول إلى مستوى الحكامة الجيدة .

وتميزت الجلسة الصباحية بإلقاء ومناقشة ثلاثة عروض الاول حول "الميثاق الجماعي وإشكالية الحكامة" للأستاذ الجامعي محمد العمراني بوخبزة ، والثاني حول موضوع "سياسات التنمية المحلية : التحولات الكبرى" للدكتور ادريس جوردان ، والثالث لنائب رئيس الجماعة الحضرية لتطوان السيد بوشتة تباتو حول " الجماعات المحلية ودورها في التنمية" .

ويتضمن برنامج هذا اللقاء أيضا خلال جلساته المقبلة اليوم وغدا إلقاء عروض من طرف رؤساء بلديات المضيق والفنيدق ومرتيل وواد لاو بالاضافة إلى عرض لعمدة المجلس البلدي لمدينة سان خوصي خوزيب ماري ريباس، وعروض أخرى من طرف عدد من الاساتذة والمهتمين بالشأن الجماعي.

ج/اب/

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité