Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
27 septembre 2007

اللجنة الوطنية لمحاربة الفساد

اللجنة الوطنية لمحاربة الفساد

Commission Nationale de la Lutte contre la Corruption

Comisión Nacional de la Lucha contra la Corrupción

26/09/2007

بيــــــــــــان

الكل يعلم أن الشعب المغربي يعيش منذ يوم الاثنين 4 شتمبر 2007 موجة من الاحتجاجات نتيجة الزيادة الصاروخية والمهولة والخطيرة التي مست العديد من مواد الاستهلاك الضرورية كالدقيق والزبدة والزيت والسكر وغيرها... ناهيكم عن الماء والكهرباء.

ونحن إذ نستنكر هذه الزيادة الخطيرة التي تزامنت مع الدخول المدرسي وشهر رمضان الأبرك نشجب الموقف السلبي والمتفرج واللامسؤول للسلطات الوصية إذا لم نقل المدعم للاحتكار والمحتكرين، كما نندد بسلوك تجار سوق الخضر بالجملة الذين أصبحوا متحكمين في ثمن لقمة عيش المواطنين بكل حرية وكأن البلاد تعيش سيبة مطلقة. يحدث هذا في الوقت الذي تتعهد فيه الحكومة بكل ألوانها السياسية بأن الزيادة لن تكون ولن تشمل المواد الاستهلاكية لعيش المواطنين بينما الواقع المعيش يكذب ذلكو. فأول متضرر من هذه الزيادة هم الجماهير الشعبية ذوي الدخل المحدود من مأجورين وعمال وعاطلين في الوقت الذي تنعدم فيه الخدمات الاجتماعية وكذا في الرواتب والأجور المجمدة منذ سنوات محاولين جعل الواقع  وكأنه قدر هذا الشعب ناسين أو متناسين أن جيل هذا العصر لم يعد يؤمن بهذه القيم بل هو يعلم أن بؤسه وحرمانه من صنع الاحتكار والمدعمين له.

ونحن إذ نثمن الخطوات الجريئة والفاعلة لهيئات المجتمع المدني بتطوان الداعية للوقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها يوم الجمعة 28 شتمبر 2007 على الساعة التاسعة ليلا (9.00 ليلا) قرب المكتبة العامة والمحفوظات بالتنديد بهذه الهجمة المسعورة والمتجاسرة والتي أرادت أن تأتي على الأخضر واليابس، فإننا من موقع المسؤولية ندعوكم لإنجاح التظاهرة المذكورة، فموعدنا جميعا يوم الجمعة المقبلة على التاسعة ليلا في المكان المحدد للتظاهرة.

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité