Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
1 mars 2012

أشغال مشبوهة بالمدينة العتيقة بتطوان

أشغال مشبوهة بالمدينة العتيقة بتطوان


- نورالدين الجعباق

كل يوم تزداد خروقات في الإصلاحات التي ابتدأت منذ أسبوع بالمدينة العتيقة مما جعل الساكنة تصرح وما من مجيب فحسب الشكل هناك أشغال شيء ايجابي ولكن حسب رأي الساكنة انه هدر للمال العام فمنذ شهور تم مد أنابيب الخاصة للوأد الحار وتبليط الشوارع بالحديد والاسمنت من الطراز العالي واليوم يتم حفر وإزالة تلك الأنابيب بدعوى أنها ليست القياس المناسب وفي هذا السياق تتساءل الساكنة هل سيتم تغيير كل الأنابيب السابقة أم المقطع الذي تغير فقط وكيف يمكن صب أنبوب رقم 40 في أنبوب رقم 30 ؟
وحسب تصريح احد المتخصصين في هذا الميدان أكد على أن شركة امانديس تجبر المواطنين على مد أنابيب قياس 60 في ملك الخاص ويكف هي تمد أنابيب رقم 40 في المدينة العتيقة كلها ومن جانب أخر أن هذا المد لا يربط المنازل وأين سيصب ؟ كما أن مد الأنابيب لا يخضع لطريقة القانونية إذ تنزل في حفر بدون صب الرمل في حين يتم طمرها بدون أي مراقبة تقنية أو مسؤول على هذه العملية .
كما أنه تم مؤخرا مد أنابيب الخاصة بالماء السكوندو ولكن اليوم يتم إتلافها من جديد وكأنها لا محل لها بالمدينة . كما لوحظ أن شبكة الحديد التي يتم إزالتها يتم بيعها مباشرة إلى أشخاص متخصصين بذلك كما تم بيع أنابيب الحديد التي يرجع عهدها إلى زمن بعيد.
وفي نفس السياق يستنكر سكان المدينة بالإشغال التي تقوم بها شركة مد أسلاك الكهربائية التي شوهت جدران المنازل ويطالبون الشركة بالتعويض على التشويه واستفادتها بعملية المد رغم أنها قامت بدفن أسلاك أخرى فما جدوى من دفنها حسب استنكار الساكنة .

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité