Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
22 janvier 2012

بيان توضيحي من وزارة التربية الوطنية حول إعتقال حارس عام مؤسسة ابن الهيثم بمرتيل

بيان توضيحي من وزارة التربية الوطنية 

حول إعتقال حارس عام مؤسسة ابن الهيثم بمرتيل

تداولت بعض الصحف الوطنية المكتوبة و الإلكترونية خبر إعتقال حارس عام الثانوية الإعدادية ابن الهيثم بمرتيل التابعة لنيابة المضيق الفنيدق بكثير من المغالطات في حق المدرسة العمومية عامة و المؤسسة التعليمية المعنية خاصة .
و تنويرا للرأي العام الوطني و التعليمي ، و ردعا لكل ما من شأنه أن يسيئ إلى سمعة المدرسة العمومية و يشوش على دورها التربوي و التعليمي فإن وزارة التربية الوطنية تقدم التوضيحات التالية :
- إن إدارة الثانوية الإعداديىة ابن الهيثم دأبت خلال المواسم الدراسية الماضية بتعاون مع جمعية أباء و أولياء التلاميذ و بمشاركة جمعيات المجتمع المدني على تنظيم أيام تحسيسية بخطورة التعاطي للتدخين و المخدرات حماية للمتعلمين و المتعلمات و حرصا على سلامتهم الجسمية و العقلية .
- إن هذا التعاون يتسع ليشمل حتى مصالح الأمن التي تضطلع بدورها في هذا المجال من خلال تنسيق العمل بشكل مستمر مع إدارة المؤسسة تفعيلا للدورية المشتركة بين وزارتي الداخلية و التربية الوطنية .
-إن إعتقال الحارس العام تم خارج أوقات العمل و بسكنه الوظيفي الذي يقع خارج المؤسسة .
- إن القاصرين اللذين تم ضبطهما متلبسين ، أحدهما تلميذ تم فصله عن الدراسة السنة الماضية و أرجع هذه السنة بموجب طلب إستعطافي في إطار محاربة الإنقطاع عن الدراسة ، فيما القاصر الثاني لا علاقة له بالمؤسسة و لا بأية مؤسسة تعليمية أخرى .
و الوزارة إذ تقدم هذه التوضيحات تؤكد بأن مسؤولية ما حصل تبقى على عاتق من قام بها و الذي لا تربطه بالمؤسسة سوى علاقة الموظف بإدارته داخل أوقات العمل تحكمها ضوابط و ينظمها القانون الذي هو الأن قيد التحقيق للكشف عن الحقيقة .
المكلفة بإدارة مجال التواصل و الشراكة .
19-01-2012

Open in new window

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité