Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
18 janvier 2012

جديد محاكمة بن سعدون : النيابة العامة تقرر إحضاره إلى المحكمة عن طريق القوة العمومية

جديد محاكمة بن سعدون : النيابة العامة تقرر 

إحضاره إلى المحكمة عن طريق القوة العمومية

بعد إصرارعضو مجلس بلدية أصيلة التجمعي على عدم حضور عدد من جلساتها

محكمة الاستئناف في طنجة تصدر أمرا  بإحضار الزبير بنسعدون المستشار الجماعي في مدينة أصيلة

   طنجة : أصيلة 24

  أصدرت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف في طنجة أمرا  بإحضار الزبير بنسعدون المستشار الجماعي في مدينة أصيلة المنتمي الى حزب التجمع الوطني للأحرار، إلى جلسة المحكمة التي انعقدت يوم أمس الثلاثاء، عن طريق القوة العمومية. وذلك بعد أن تخلف المستشار الجماعي المذكورعن حضور خمسة من  جلسات المحكمة التي تنظر في ملف للاتجار الدولي في المخدرات، الذي يتابع فيه .

واستمعت هيئة المحكمة خلال الجلسة، الى عضو المجلس البلدي، الذي أنكر جميع التهم المنسوبة اليه، لكن النيابة العامة سألته بشأن ما راج أثناء مواجهته  أمام الضابطة القضائية وقاضي التحقيق بالمصرح، الذي أكد أن المخدرات المحجوزة هي ملك للمستشار الجماعي، حيث أكد التصريحات المدونة في محاضر الشرطة وقاضي التحقيق حول اعتراف المسمى "التقولي" بكون المستشار الجماعي هو من زوده بالمخدرات التي تم ضبطها .

وأرجأت المحكمة متابعة النظر  في القضية الى يوم 14 فبراير القادم، لإعادة استدعاء المصرحين الذين سبق للمحكمة أن أدانتهم بعقوبة سجنية .

وتعود وقائع هذا الملف إلى شهر فبراير 2007، عندما أوقفت مصالح الشرطة القضائية بطنجة سيارة من نوع "مرسيديس"، وهي محملة بكمية من المخدرات أثناء توجهها نحو الميناء. وبعد تفتيشها تم العثور على كمية من مخدر "الشيرا" تجاوز وزنها 28 كيلوغراما تم وضعها في أسفل السيارة من اجل تهريبها خارج البلاد.

وتجدر الاشارة الى انه سبق للمحكمة الابتدائية بطنجة ان برأت المستشار الجماعي نفسه ، لكن النيابة العامة استأنفت ملف القضية...

****************************************************************Photo025.

تعليقات الزوّار

ا متتبع قصري

اين أنت أيها المستشار في "الشأن المخدراتي"؟ أين هم حواريوك من ذوي السوابق، و الطعبوزيون،؟ لن تفلت هذه المرة من قبضة العدالة، فقد أزكمت ريحتك الكريهة أنوف الناس، و أصبحت ضعيفا واهنا. سيكون السجن مصيرك إنشاء الله، حتى تكون عبرة لمن يعتبر، فقد دمرت و خربت الكثير من البيوت بسبب متاجرتك في المخدرات أيها البائس...خسئت

  **********************************

لكل بداية نهاية... الرايس احمد

الكل في اصيلة يعرف من هو بن سعدون الشاب الذي بدا مشواره الوسخ في اواخر التسعينات كمهرب للمرجان، حيث اعتقل عدة مرات لدى رجال الدرك، مع الشاوي والاخوين الايطاليين، قبل ان يضيف الى هذا النشاط المحضور تجارة المخدرات مع مجموعة من المهربين من بينهم رجال في الدرك والامن لكن عدم اقتسام عائدات احدى العمليات فجرت الوضع بينه وبين الكولونيل عقا والراشدي وبورباع ليتحول الامر الى تسابق من سيدخل الاخر السجن.
انا احب ان اذكر بن سعدون باكياس البلاستيك السوداء المحملة بالمرجان المسروق التي كنت اجلبها له من مراكب الصيد عندما كنت رايس بمركبه. كما اود ان اذكره بمبلغ 20 مليون لي اعطيت نكولونيل عقا مور الخدمة ديال مرس ف 2002.
ولكن جا وقتك لان الله يمهل ولا يهمل.

 

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité