Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
17 janvier 2012

نجاة مسافرين مغاربة في حادث اصطدام باخريتين في عرض مضيق البوغاز

نجاة مسافرين مغاربة في حادث اصطدام باخريتين في عرض مضيق البوغاز

نجاة مسافرين مغاربة في حادث اصطدام باخريتين في عرض مضيق البوغاز

جمال وهبي

 نجا أكثر من 38 مواطنا مغربيا، مساء أول أمس، من الإصابة أو الموت خلال حادث اصطدام باخرتين، كانت إحداهما تقل عددا من الإسبان والمغاربة من مرفأ مدينة سبتة المحتلة إلى ميناء الجزيرة الخضراء.
وقد اصطدمت الباخرة المختصة في نقل المسافرين بباخرة تدعى «نيو غلوري»، وهي حاملة للبضائع، تحمل علم «مالطا»، حيث أسفر الحاث عن إصابة إسباني قاطن بمدينة قادس، ويبلغ من العمر 61 سنة، ومسافر أخر يدعى «خ. أ. إ»، إضافة إلى رضوض أصيب بها طفل قاصر وسيدتان إسبانيتان، فيما تم إسعاف البعض نتيجة الخوف والهلع اللذين أصيبوا بهما جراء الحادث.
وكانت باخرة المسافرين، التي تحمل اسم «ميلينيوم 2»، التابعة لشركة «أكسيونا»، تقل على متنها 174 مسافرا، من بينهم 11 رضيعا و18 شخصا من الطاقم و37 سيارة وشاحنة واحدة و3 شاحنات ذات حمولة كبرى. ووفق معلومات توصلت بها «المساء»، فإن قوة الاصطدام كانت بسبب وزن حاملة البضائع المالطية، حيث يبلغ وزنها 48.993 ألف طن وطولها 189 مترا، فيما لا يزيد وزن باخرة نفل المسافرين عن 758 طنا وطولها 97 مترا.
وأشارت مصادر من عناصر البحرية الإسبانية لـ»المساء» إلى أن آخر ميناء توقفت فيه الباخرة البانامية كان ميناء مدينة الدار البيضاء. وقد وقع اصطدام الباخرتين على الساعة السادسة مساء  و50 دقيقة بالتوقيت المغربي، حيث تم إنقاذ المسافرين من طرف مصالح البحرية، التابعة للوقاية المدنية الإسبانية، كما تجهل، إلى حد الآن، أسباب الحادث

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité