Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
16 janvier 2012

التحقيق مع مغتصب قاصرين بتطوان متابعة تاجر ذهب في حالة اعتقال كان يقتني الحلي المسروقة من المتهم

التحقيق مع مغتصب قاصرين بتطوان
  
متابعة تاجر ذهب في حالة اعتقال كان يقتني الحلي المسروقة من المتهم
باشر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بتطوان صباح أمس (الخميس) الاستماع إلى عدد من ضحايا المتابع بجناية هتك عرض أطفال واغتصاب قاصرات وافتضاض بكاراتهن تحت التهديد بالسلاح الأبيض بتطوان مع السرقة، إذ وصل عدد ضحاياه 14 حالة،من بينها مسنة تبلغ من العمر 72 سنة وعلمت «الصباح» أن تاجر ذهب متابع في الملف نفسه، بتهمة شراء متحصل من سرقة، إذ كان يقتني المسروقات من المتهم، ويوجد محله التجاري  في شارع وسط تطوان.
وقام المتهم المدعو» م. ط. ب» البالغ من العمر 21 سنة، والقاطن بمنزل جدته بحي الصومال بتطوان، بفض بكارة بعض القاصرات ، ونفذ جميع جرائمه بأحياء شعبية مجاورة لحي جامع المزواق وطويبلة وخندق الزربوح، معتمدا طرقا مختلفة.
وعموما تتلخص  في تحديد  أحد المواقع التي يراقبها بهدف اصطياد  ضحاياه الصغار معتمدا أساليب خداع، إما بمداهمة منزل عن طريق طلب كوب من الماء أو بالتسلل إليه في الأوقات التي تنعدم فيها حركة العائلة لانشغالها خارجه أو في العمل. .
و جاء اعتقاله بعد ورود عدة شكايات على مصالح الأمن بتطوان، تتعلق باغتصاب أطفال وقاصرات وسرقة ما بحوزتهم تحت التهديد بالسلاح الأبيض. وكانت أول عملية نفذها في منتصف السنة الماضية،عندما تمكن من إقناع طفلين يبلغان من العمر 8 و9 سنوات، بحي جامع المزواق قرب (تجهيزة حمادي) وعمد إلى استدراجهما إلى غابة الصنوبر بمنطقة جبل درسة موهما إياهما أنه سيسلمهما مبلغا ماليا لإعطائه لوالد أحدهما الذي يعتبر زميله. وبعد مصاحبتهما قام باغتصاب أحدهما، فيما تمكن الثاني من الفرار، وكثفت مصالح الأمن بتطوان من التحريات والبحث، و عمدت إلى إعداد خطط أمنية محكمة لإيقافه بعد أن تم التعرف عليه، وتم إخضاع جميع الأحياء التي يستهدفها والتي كان يتردد عليها باستمرار، للمراقبة الدائمة من قبل فرق البحث التي عملت على رصد تحركات كل المشبوهين في أمرهم الذين تتطابق أوصافهم مع أوصاف المتهم، إلى أن ألقي القبض عليه بحي الصومال في الأيام القليلة الماضية.
ورجحت مصادر وجود ضحايا آخرين رفضوا تقديم شكاياتهم نظرا لحساسية الموضوع، وخوفا من الفضيحة والانتقام.
يوسف الجوهري (تطوان) «الصباح»

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité