Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
5 janvier 2012

تهنئة إلى أعضاء المكتب الإداري لجمعية يحيى للأطفال التو حديين

تهنئة إلى أعضاء المكتب الإداري لجمعية يحيى للأطفال التو حديين

تهنئة إلى أعضاء المكتب 

الإداري لجمعية يحيى للأطفال التو حديين

يسعد أعضاء المؤسسين لجمعية يحيى للأطفال التو حديين، بأن يهنئ المكتب الإداري للجمعية على المبادرة الطيبة من خلال تنظيم  أيام تحسيسية حول اضطراب التوحد ، حيث أثلجت هذه المبادرة صدور أعضاء المؤسسين، وأشاد بها الجميع  المتتبعين والفاعلين،متمنين لكم التوفيق والنجاح في مهامكم والاستمرار في تنظيم  مثل هذه المبادرات  باعتبارها مكسب   للجمعية  واستمرارا للجهود السابقة التي كان يقوم بها المكتب الإداري  السابق.

لكن، نود إخباركم أيها السادة أعضاء المكتب الإداري للجمعية، بأننا لدينا مؤاخذات على هذه المبادرة الطيبة والتي نرجو أن تأخذوها بصدر رحب:

     عدم استدعاء الأعضاء المؤسسين لجمعية يحيى للأطفال التو حديين في أي نشاط من هذه الأيام تحسيسية.هؤلاء الأعضاء الذين قاموا بمجهودات جبارة  لفائدة الجمعية،وقدموا الغالي والنفيس  من أجل أن يكون لهذه الجمعية وجود ومكانة بين جمعيات المجتمع المدني.وهو ماأثار استغراب الجميع: أعضاء مؤسسين،فاعلين جمعويين ،أعضاء منخرطين ،أباء وأمهات الأطفال التو حديين........ وتسألوا لماذا هذه اللامبالاة والإقصاء من طرفكم؟.فالجميع يعلم أن هذه الأشياء ليس من خصالكم.فهل هناك موقف تتخذونه من هؤلاء الأعضاء المؤسسين؟ أم هناك نية لايعلم بها إلا الله؟

-         تم تقديم السيد عادل الصنهاجي خلال الندوة التي تم تنظيمها بمقر الجماعة الحضرية بتطوان، على انه أخصائي نفسي،وهذا آمر يعتبر في غاية الخطورة ، لا من الناحية القانونية ولا الأخلاقية . حيث عبر عدد من منخرطي الجمعية وجمعيات المجتمع المدني المحلي والوطني والمتتبعين لمسار الجمعية والمتعاطفين والغيورين عليها عن استغرابهم واندهاشهم .فهذا الشخص  ماهو بأخصائي نفسي ولاعلاقة له بهذا الأمر.فهل الأمر هنا يتعلق بانتحال الصفة الشخصية؟. نترك الإجابة للرأي العام المحلي والوطني ليقول كلمته في هذا الموضوع.

فإذا كنتم لاتعرفون شيئا عن هذا الأمر،فيجب البحث والتدقيق فيه،وإن كنتم تعلمون به وتعرفونه جيدا،فهي أعظم مصيبة.لأن هذا الأمر يخالف القانون ويعاقب عليه، وفي نفس يعتبر تضليلا للرأي العام وللمجتمع المدني بتقديم شخص ليس أهلا لهذه الصفة  ولا يتوفر على شروط القانونية  ولا المؤهلات العلمية،  ولا الكفاءات لحمل تلك الصفة ومزاولة هذه المهنة بضمير مهني وأخلاقي. فالجمعية التي أسسها مجموعة من الأعضاء بريئة من هذا الأمر براءة الذئب من دم يوسف.ونرجو ان لاينعكس هذا الأمر بشكل سلبي على مسار الجمعية وأهدافها النبيلة التي تأسست عليها.

تقبلوا فائق التقدير والإحترام ودمتم في خدمة الصالح العام.

   عبد الإله بن يامون

عضو مؤسس والكاتب العام السابق لجمعية يحيى للأطفال التو حديين.

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité