Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
11 décembre 2011

جلالة الملك يعطي انطلاقة أشغال بناء قنطرة على واد مارتيل بتطوان بكلفة إجمالية تبلغ 34 مليون درهم

جلالة الملك يعطي انطلاقة أشغال بناء قنطرة على واد مارتيل 
بتطوان بكلفة إجمالية تبلغ 34 مليون درهم

 تطوان, 11-12-2011 

أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، اليوم الأحد بتطوان على إعطاء انطلاقة أشغال بناء قنطرة على واد مارتيل بكلفة إجمالية تبلغ 34 مليون درهم.

ـ المشروع يروم إعادة الاعتبار لواد مارتيل وضمان السلامة وانسيابية حركة السير

وقدمت لجلالة الملك ، بالمناسبة ، شروحات حول هذا المشروع الذي سيربط بين حيي كويلما ومكلاتة، والذي يروم إعادة الاعتبار لواد مارتيل وتحسين السلامة الطرقية وضمان انسيابية حركة السير بالمقطع الطرقي المرتبط بالقنطرة الجديدة وكذا تحسين ظروف عيش السكان.

ويعد المشروع، الذي سيستغرق إنجازه 18 شهرا، ثمرة شراكة بين المديرية العامة للجماعات المحلية بوزارة الداخلية وولاية تطوان والجماعة الحضرية لتطوان.

ويندرج تشييد هذه القنطرة، التي تمتد على طول78 مترا وعرض20 مترا ، في إطار تنفيذ برامج التنمية الحضرية لمدينة تطوان التي تروم تثمين الموقع الجغرافي لتطوان واستثمار المؤهلات الطبيعية والبشرية للمدينة، وإحياء تراثها التاريخي، وتحسين التنافسية الاقتصادية وتقوية التماسك الاجتماعي للمدينة كمدينة مستدامة ضمن جهة في أوج إقلاعها الاقتصادي .

وتشمل هذه البرامج مجموعة من التدخلات والأعمال وفي العديد من الميادين ذات الأولوية، تهم ، بالخصوص ، تدبير المجال والحفاظ على التراث الثقافي وتنمية الاقتصاد المحلي ودعم القطاعات الإنتاجية، وتحديث وسائل النقل وتنظيم السير والجولان، وكسب الرهانات البيئية وإعادة الاعتبار لواد مارتيل، ودعم العمل الاجتماعي وتحسين ظروف العيش وإرساء الحكامة المحلية الجيدة

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité