Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
8 décembre 2011

جلالة الملك يدشن المستشفى الجهوي للأمراض العقلية بتطوان بعد إعادة بنائه بكلفة 14،6 مليون درهم

جلالة الملك يدشن المستشفى الجهوي للأمراض 
العقلية بتطوان بعد إعادة بنائه بكلفة 14،6 مليون درهم
أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله ، اليوم الخميس بتطوان، على تدشين المستشفى الجهوي للأمراض العقلية بعد إعادة بنائه بغلاف مالي يناهز 14،6 مليون درهم.

` المستشفى سيساهم في تعزيز البنيات التحتية الاستشفائية الخاصة بالأمراض العقلية على مستوى الجهة

وبعد إزاحة الستار عن اللوحة التذكارية وقطع الشريط الرمزي، قام جلالة الملك بجولة عبر مختلف مرافق المستشفى، الذي يهدف إلى تقوية البنيات التحتية الاستشفائية الخاصة بالأمراض العقلية على مستوى الجهة.

ويستفيد من خدمات هذا المستشفى، الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 90 سريرا، نحو 2،5 مليون شخص، خاصة من سكان أقاليم تطوان وشفشاون ووزان وعمالة المضيق الفنيدق.

ويعكس إنجاز هذا المشروع العناية الخاصة التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لقطاع الصحة من خلال تعزيز البنيات التحتية الاستشفائية وتقريب الخدمات الصحية من مختلف فئات المواطنين ويضم المستشفى الذي تمت إعادة بنائه على مساحة 1700 مترا مربعا مصالح وأقسام لعلاج الأمراض العقلية والعصبية والطب الشرعي، ومصالح للعزل والطوارئ والفحوصات، وجناحا إداريا وقاعة للأنشطة الاجتماعية والعلاج الوظيفي  وتتوزع الاعتمادات المالية التي خصصت لتمويل هذا المشروع، الذي أنجز من طرف وزارة الصحة، ما بين 10،6 مليون درهم لإعادة البناء وأربعة ملايين درهم للتجهيز.

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité