Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
30 novembre 2011

طنجة: تورط دركي في محاولة تهريب 150 كلغ من مخدرات "الشيرا" بمطار طنجة الدولي

طنجة: تورط دركي في محاولة تهريب 150 كلغ 

من مخدرات "الشيرا"

بمطار طنجة الدولي

تمكنت فرقة تابعة لولاية أمن طنجة، من اكتشاف تورط أحد رجال الدرك في محاولة تهريب 150 كيلوغرام من مخدرات "الشيرا" نحو بلجيكا انطلاقا من مطار ابن بطوطة الدولي.

وأوضحت مصادر أمنية، أن التحقيق مع المتهمين في هذه النازلة أفضى إلى اعتراف أحدهما بمساعدة عنصر من الدرك يعمل في المطار، وهو الاعتراف الذي دفع الشرطة القضائية إلى إيقاف العنصر الأمني المذكور والتحقيق معه، حيث اعترف بالمنسوب إليه وكذا بوجود شركاء له، أصدرت في حقهم مذكرات بحث وتوقيف.

 ووفقا لبعض المصادر، فإن الأبحاث الأولية، والتي تمت خلالها الاستعانة بطرق تقنية والاعتماد على الكاميرات المثبتة في كل من مدرجات مطار ابن بطوطة الدولي وباحات الاستراحة وجميع الأماكن الأخرى، كشفت نتائج هذا البحث عن  على أن مستخدمين اثنين لدى شركة الخطوط الملكية المغربية واللذان يعملان على نقل البضائع وشحنها في الطائرات هما المتهمان الرئيسيان في القضية، وتم إيقافها على الفور.

وحسب المصادر ذاتها، فإن المتهمين وهما "س.ف" و "ع.ل" قد اعترفا خلال الاستنطاق الذي أخضعتهما له الشرطة القضائية إليه، بكامل المنسوب إليهما جملة وتفصيلا. وأضافت نفس المصادر، أن التحقيق مع الشخصين المذكورين قد كشف عن قيامهما بازيد من عملية تهريب للممنوعات انطلاقا من مطار طنجة، وأن عملية الأسبوع الاخير ليست هي الأولى.

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité