Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
15 octobre 2011

الفنيدق :عصابات مدججة بالسيوف والأسلحة البيضاء تستهدف التجار والصيادلة

الفنيدق :عصابات مدججة بالسيوف 

والأسلحة البيضاءتستهدف التجار والصيادلة

محمد طارق حيون

يسود جو من الهلع والخوف سكان وتجار وصيادلة مدينة الفنيدق المتاخمة لمدينة سبتة المحتلة، بعد تنامي ظاهرة الانفلات الأمني، وارتفاع ظاهرة الإجرام والسرقة واعتراض سبيل المواطنين والسطو على ممتلكاتهم.

 حيث تقدم في هذا الموضوع بشكاية من قبل نقابة الصيادلة بالفنيدق، على إثر تنامي ظاهرة السطو وسرقة الصيدليات والمحلات التجارية.

كان آخرها ما تعرضت له صيدلية "الكوثر" الكائنة بتجزئة الأميرة، ليلة الثلاثاء الماضية، حيث داهمت عصابة مكونة من أشخاص ملثمين وحاملين للسيوف والأسلحة البيضاء الصيدلية السالفة الذكر، والتي كانت مكلفة بالحراسة الليلية.

  وقاموا بسرقة مبلغ مالي كان موجودا بصندوق الصيدلية، وكادوا يقتلون مستخدمي الصيدلية، لولا تدخل بعض زبناء الصيدلية، وتم تبليغ الشرطة بالواقعة، التي لم تحرك ساكنا، وقام صاحب الصيدلية بتوجيه شكاية في الأمر.

 كما تعرض الأسبوع الماضي محلين تجاريين( الأول يتواجد بتجزئة الأميرة والثاني بحي أغطاس) لعمليات سطو من طرف عصابة مدججة بالأسلحة البيضاء، أصيب على إثرها صاحب محل بجروح خطيرة على مستوى الرأس.

ولقد قامت نقابة الصيادلة بالفنيدق في هذا الصدد بتوجيه شكايات إلى كل من عامل عمالة المضيق الفنيدق و رئيس مفوضية الأمن بالفنيدق و باشا مدينة الفنيدق .

  طالبت من خلاله السلطات العمومية بالتدخل العاجل لوضع حد لهذا الانفلات الأمني، وفرض استتباب الأمن وإعادة الطمأنينة إلى المواطنين والتجار.

كما طالب رئيس نقابة الصيادلة بالفنيدق الدكتور ناجي زوزيو السلطات الأمنية بالفنيدق بتوفير رجال الشرطة أمام أبواب الصيدليات المكلفة بالحراسة الليلية، حتى تتمكن من أداء مهمتها على أحسن وجه، وبالتالي توفير الأدوية والخدمات الصحية للمرضى

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité