Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
9 octobre 2011

الأسود تحذوهم رغبة كبيرة في الفوز على تنزانيا وإسعاد الجمهور خرجة يقترح التبرع بمنحة المباراة لأسرة الراحل الزروالي

الأسود تحذوهم رغبة كبيرة في الفوز على تنزانيا وإسعاد الجمهور
139977خرجة يقترح التبرع بمنحة المباراة لأسرة الراحل الزروالي
مصطفى الضابي


كشفت مصادر من داخل التجمع الإعدادي للمنتخب المغربي بمدينة مراكش، ل"المغربية"، أن الحسين خرجة، عميد منتخب أسود الأطلس، اقترح على زملائه في المنتخب الوطني تخصيص المنح المخصصة للفوز أمام منتخب تنزانيا لعائلة الراحل زكرياء الزروالي
الأسود جاهزون لامتحان تنزانيا (سوري)
لاعب الرجاء البيضاوي، الذي توفي بداية الأسبوع الجاري، بسبب تسمم دوائي، حسب ما أكده الطاقم الطبي للفريق الأخضر.
وكانت وفاة لاعب الرجاء البيضاوي خيمت على أجواء استعدادات أسود الأطلس لمباراة تنزانيا، وظهر التأثر واضحا على عدد من اللاعبين. وانتهز الناخب الوطني، إيريك غيريتس، فرصة عقد ندوة صحفية، الثلاثاء الماضي، كانت مخصصة للحديث عن آخر مستجدات أسود الأطلس، للتقدم بأحر التعازي إلى عائلة الزروالي، وإلى جميع مكونات فريق الرجاء البيضاوي، وأسرة كرة القدم المغربية.
في سياق متصل، علمت "المغربية" أن الجمهور المغربي ألغى فكرة عرض "تيفو" كبير بمدرجات ملعب مراكش، وبالمقابل، سيستحضر الجميع روح زكرياء الزروالي، من خلال عرض لافتة كبيرة، تنوه بخصال الفقيد. وكانت فئة من الجمهور ترغب في رفع "تيفو" عملاق، يحمل صورة الراحل، لكن ضيق الوقت منعها من ذلك.
من جهة أخرى، وبخصوص المباراة المقررة غدا الأحد أمام تنزانيا، التي تمثل قنطرة العبور نحو النهائيات القارية، وباستثناء منير الحمداوي، المنتظر أن يغيب بسبب الإصابة، فجل اللاعبين جاهزون لهذا الموعد الحاسم.
وحسب مصادر "المغربية" من مقر إقامة المنتخب المغربي في مدينة مراكش، فإن كل لاعب تحذوه رغبة كبيرة في تحقيق الفوز، وتقديم مباراة كبيرة، وبالتالي، إسعاد الجمهور المغربي.
وعمل الناخب الوطني، إيريك غيريتس، خلال الحصص التدريبية، طيلة هذا الأسبوع، على التركيز على الجانب النفسي، وخصص وقتا كبيرا للتحدث إلى اللاعبين، وحثهم على تحقيق الفوز، وتأمين التأهل للنهائيات القارية. وأفرد غيريتس وقتا طويلا للتحضير النفسي، وحرص على تذكير الأسود بأهمية المباراة، كما حذرهم من مغبة استصغار الخصم، وضرورة اللعب برجولية.
ويجري المنتخب المغربي، يومه السبت، حصة تدريب أخيرة، فوق أرضية الملعب الكبير لمدينة مراكش، سيخصصها غيريتس لوضع آخر اللمسات على النهج التكتيكي، الذي سيعتمده في المباراة. وحسب ما توصلت به "المغربية"، فإن تشكيلة الأسود لن تشهد تغييرات كثيرة، مقارنة بالمجموعة، التي خاضت المباراة السابقة أمام منتخب جمهورية إفريقيا الوسطى.
وكالعادة، يرتقب أن يلعب ناذر المياغري حارسا رسميا، ويشكل الرباعي، المهدي بنعطية، وعبد الحميد الكوثري، وميكائيل بصير، وبدر الدين القادوري، لتشكيل خط الدفاع، فيما سيجري الاعتماد على العميد الحسين خرجة، ويونس بلهندة، ومبارك بوصوفة، في خط الوسط، وأخيرا، اعتماد الثلاثي يوسف حجي، وأسامة السعيدي، ويوسف العربي أو مراون الشماخ، في خط الهجوم. وربما حظي العربي بثقة الناخب الوطني، باعتبار أنه يلعب رسميا ضمن صفوف نادي الهلال السعودي، في حين، يظهر مروان الشماخ دوما ضمن دكة احتياط أرسنال الإنجليزي

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité