Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
4 octobre 2011

الممثل المغربي مصطفى سلمات في ذمة الله

الممثل المغربي مصطفى سلمات في ذمة الله


   انتقل إلى عفو الله مساء اليوم الإثنين بالدار البيضاء الفنان والممثل مصطفى سلمات بعد معاناة مع المرض،وذلك عن عمر 67 عاما.

 وأكد السيد حسن النفالي،رئيس النقابة الوطنية لمحترفي المسرح،في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء،أن مراسم دفن الراحل ستتم غدا الثلاثاء بمقبرةhttp://www.aladabia.net/ar/pic/Mostafa_Salamat_G.jpg الرحمة بالدار البيضاء على الساعة الحادية عشرة صباحا.

 ويعد الراحل من أبرز الأسماء الفنية في مجال المسرح والسينما والتلفزيون بالمغرب،وقد انطلقت مسيرته الفنية منذ ستينيات القرن الماضي،وتألق سواء على خشبات المسرح أو عبر أدواره السينمائية والتلفزيونية.

 أدى الراحل أدوارا خالدة على خشبات المسارح بالمغرب،منها أدواره في مسرحيات "سلطان الطلبة" و"عطيل" و"عبد الرحمن المجذوب" و"أبو حيان التوحيدي" و"المقامات" و"الغفران".

 وعمل إلى جانب رواد المسرح الوطني،منهم الطيب الصديق ب` (فرقة مسرح الطيب الصديقي)،ومع فرقة المعمورة ثم مع فرقة مسرح اليوم. كما أدى أدوارا مهمة مع المخرجة المغربية فريدة بورقية في معظم أعمالها التلفزيونية،من بينها "عز الخيل مرابطها" و"حوت البر" و"الدار الكبيرة" و"جنان الكرمة" و"عبد الرحمن المجذوب".

 وعمل الراحل إلى جانب مسرحيين عرب،كالفنانة السورية القديرة نضال الأشقر وذلك عبر أعمال منها "المقامات".

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité