Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
23 septembre 2011

التحضير للعيد الثاني للصحفيين الرياضيين المغاربة في صلب اجتماع المكتب التنفيذي للجمعية المغربية للصحافة الرياضية الدار البيضاء-

التحضير للعيد الثاني للصحفيين الرياضيين المغاربة في صلب اجتماع المكتب التنفيذي للجمعية المغربية للصحافة الرياضية

الدشكل التحضير للعيد الثاني للإعلاميين الرياضيين المغاربة ومشاركة الجمعية المغربية للصحافة الرياضية في أنشطة الاتحاد العربي للصحافة الرياضية محور الاجتماع الذي عقده , أمس الخميس , المكتب التنفيذي للجمعية بالدار البيضاء .

وذكر بلاغ للجمعية, أنه تم خلال الاجتماع, الذي ترأسه السيد بدر الدين الإدريسي, رئيس الجمعية, استعراض مختلف الأنشطة التي قامت بها هذه الهيئة في الآونة الأخيرة، ومن بينها على الخصوص مساهمتها الفعلية والفاعلة في الدورة الثالثة لكأس الإعلام التي توجت بمباراة في كرة القدم بين الصحفيين الرياضيين المغاربة ونظرائهم الفرنسيين يوم 25 يونيو الماضي بملعب مراكش الجديد.
كما شملت هذه الأنشطة واللقاءات التشاورية والتنسيقية بين الجمعية والرابطة المغربية للصحافيين الرياضيين في ما يخص التغطيات الصحفية, ومنها التنظيم المشترك للنسخة ال 16 لكأس الأبطال الفرنسية في كرة القدم بين فريقي أولمبيك مرسيليا وليل يوم 27 يوليوز المنصرم بالملعب الكبير لطنجة, تطبيقا لاتفاقية الشراكة مع الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشئات الرياضية "سونارجيس".
وحسب المصدر ذاته, فقد تدارس أعضاء المكتب الإجرءات التنظيمية للدورة الثانية لعيد الإعلاميين الرياضين المغاربة المقرر تنظيمه يوم 23 دجنبر المقبل بالدار البيضاء , والذي سيتميز بتكريم ثلة من قادة الإعلام الرياضي الوطني إلى جانب تكريم أفضل رياضي ورياضية لسنة 2011 .
ومن جهة أخرى ,وحرصا من الجمعية على دعم حضورها داخل محيطها العربي , رشح أعضاء المكتب التنفيذي الكاتب العام للجمعية السيد محمد بن الشريف ( القسم الرياضي لوكالة المغرب العربي للأنباء - عضو لجنة الاعلام بالاتحاد الدولي لألعاب القوى) ليكون من بين الصحفيين الرياضيين الذين سيتم تكريمهم في العيد الخامس للإعلاميين الرياضيين العرب الذي ستستضيفه الدوحة خلال الفترة من 9 إلى 14 دجنبر المقبل على هامش الدورة الرياضية العربية الثانية عشرة.
كما عين المكتب الزميلة وفاء ناصر الصحفية بالقسم الرياضي للإذاعة الوطنية للمشاركة في الملتقى السابع للإعلاميات الرياضيات العربيات المقرر عقده في عمان من 7 إلى 9 أكتوبر القادم .
وعلى صعيد آخر تقرر فتح مندوبيات جهوية جديدة للجمعية بكل من العيون ( 14 أكتوبر) , والدار البيضاء (21 أكتوبر) , وفاس ( 28 أكتوبر) وذلك في إطار المنظور الجديد للجمعية المنسجم مع توجهاتها الهادفة إلى دعم الإحترافية في تعاطي الإعلام مع الشأن الرياضي وطنيا وجهويا .
وتقرر , خلال الاجتماع أيضا , ربط الاتصال بعدد من الجامعات الرياضية الوطنية في أفق عقد اتفاقيات شراكة معها وتعيين مناديب وطنيين ليكونوا مخاطبي الجمعية مع هذه الجامعات .

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité