Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
13 septembre 2011

معرض جهوي للترويج لمنتجات الصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان

معرض جهوي للترويج 
لمنتجات الصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان

طنجة12-9-2011 افتتح مساء اليوم الاثنين بمدينة طنجة المعرض الجهوي للصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان بمشاركة حوالي 60 عارضا من مختلف الحرف والمهن التقليدية.

ويروم هذا المعرض، الذي تنظمه غرفة الصناعة التقليدية لولاية طنجة بتعاون مع المندوبية الجهوية للوزارة الوصية إلى غاية 21 شتنبر الجاري، النهوض بالقطاع وبمساهمته في التنمية الجهوية.
وأبرز رئيس غرفة الصناعة التقليدية محمد الحميدي، في كلمة بالمناسبة، أن هذا المعرض يشكل مناسبة لتثمين مجهود الصناع التقليديين وتشجيعهم على التجديد والابتكار وتطوير منتجاتهم بشكل يستجيب لحاجات السوق والطلب.
كما أوضح أن هذه التظاهرة تروم أيضا المساهمة في ترويج منتجات الصناعة التقليدية بجهة طنجة تطوان، وتوفير فضاء لحرفيي ومهنيي القطاع من أجل مناقشة حاجياتهم وانتظاراتهم، مضيفا أن هذا المعرض سيتوج بمنح جوائز لأفضل وأمهر الصناع التقليديين.
كما أشاد بجودة المنتجات الصناعية المعروضة في المعرض والتي تكرس صورة المغرب عالميا كواحد من أغنى وأعرق البلدان، مشيرا إلى أهمية العنصر البشري في نقل المهارات من جيل إلى جيل وضمان نجاح واستمرار القطاع.
ويشارك صناع من مختلف الحرف والمهن التقليدية، من بينها على الخصوص الحياكة التقليدية، والطرز اليدوي، والخياطة الراقية التقليدية، والنقش على الخشب، والنحت، ، وفن الزينة وصباغة الزجاج.

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité