Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
15 août 2011

شكاية من السيد عبدالسلام محمد بوفراحي . • رئيس الجماعة الحضرية لتطوان يمنح رخصة إصلاح... ويوقفها لإرضاء موظف بالجماعة. • موظف

 

  شكاية من السيد عبدالسلام محمد بوفراحي .

·        رئيس الجماعة الحضرية لتطوان يمنح رخصة إصلاح... ويوقفها لإرضاء موظف بالجماعة.

·        موظف بالجماعة الحضرية لتطوان (ر.ي) يبتز مواطن من مغاربة سبتة بمبلغ مالي قدره مليون سنتيم أو حق الإنتفاع بالسطح المراد بنائه مقابل السماح له بالبناء.

تعرف الجماعة الحضرية لتطوان بقسم التعمير الفوضى وسوء التسيير ومشاكل عديدة في رخص البناء والمحسوبية والزبونية في الترخيص... هذا ما حصل هذه الأيام بتلاعب كبير وخطير مع أحد المواطنين من المغاربة بسبتة السليبة  بعد منحه رخصة إصلاح الأشغال الصغرى داخلية تتجلى في التقشير ... مع بناء مطبخ داخل  الفناءالمسجلة تحت رقم 4068/ ق.ت.م. بتاريخ 4-7-2011 والمسلمة بتاريخ 22 يوليوز 2011 تحت رقم 324/ق.ت للسيد عبد السلام محمد بوفراحي، بجواز إسباني رقم BF542948 والكائن بالعنوان زنقة الشمس رقم 12 خارج باب العقلة تطوان، بعدما قام هذا الأخير بالأشغال يوم السبت 23 يوليوز 2011 مباشرة قام الموظف بالجماعة.. المسمى  رضوان الياسني  الكائن بنفس العنوان بالطابق الأفقي بمنع بناء هذا المطبخ بمختلف الطرق الغير القانونية، ونظرا لسلطته وعلاقاته قام بإيفاد أكثرمن لجنة وفي ظرف قياسي يبرهن وبما لا يدع مجال للشك أنه يقف ورائها هذا يتضح بالواضح تجند بعض الأطراف لصالحه سواء بالجماعة الحضرية أو الوكالة الحضرية...والدليل تم توقيف الأشغال بطريقة غير منتظرة تماما  فيها بأن هناك أيادي خفية تسانده بأن رخصة الإيقاف غير مؤرخة ومسجلة بمكتب الضبط كما تقتضي بذلك القوانين والمساطيرالإدارية،وتتوفر الجريدة على نسخة من هده الوثيقة  تتعلق بالإيقاف، ونسخ أخرى للإصلاح (الأشغال الصغرى)، وشكايتين للسيد والي ولاية تطوان، ورئيس الجماعة الحضرية لتطوان ،وتقرير معاينة صحية، ومما زاد طين بلة  كيف يعقل تم تسليم الإشعارلإيقاف الأشغال يوم الإثنين 25/7/2011 قبل الزيارة للجنة التقنية للمصلحة المختصة إلى البناية الواقعة بالعنوان أعلاه، هذا ما يؤكد بأن هناك تلاعب خطير في هذه الوثيقة من أجل تسريع بإيقاف الأشغال بمختلف الوسائل بتأمر واضح، لم تقم أي زيارة تقنية يوم 25/7/2011 للعنوان هذا ما صرحه للجريدة  السيد بوفراحي والعمال في المنزل،الموظف المذكور بالجماعة تحركه دوافع انتقامية اتجاه السيد بوفراحي حيث سبق وأن تقدم هذا الأخير ضده بالعديد من الشكايات تتعلق برفع الضرر الناتج عن ما تسببه له قواديس التطهير من أضرار وهي الأضرار التي وقفت عليها مصلحة مراقبة المواد... والأماكن العمومية والسكن، التابعة لقسم حفظ الصحة بمعاينة صحية للعنوان المذكور أعلاه فلوحظ ما يلي:

-          وجود قادوس مكسر للمياه المستعملة آت من الأعلى ويمر بمطبخ السيد المشتكي.

-          وجود قادوس للمياه المستعملة حديث الإنجاز آت من الطابق الأول ويمر بواجهة منزل المشتكي مباشرة فوق النوافذ مما يمكن أن يكون مصدر إزعاج ويعطي منظرا غير لائق.

نتائج هذه الأضرار تشكل خطرا صحيا على السيد المشتكي وعائلته، ورغم قرار المعاينة بتاريخ 4/7/2011 رغم تسليم تقرير لهذه المعاينة الصحية للجهات المسؤولة بالمدينة لم تحرك ساكنا ،و لم يقم الموظف بالجماعة.. بالإصلاح إزالة قادوس هذا يدل على جبروته وتعنته ضد القانون استعمال السلطة والصورة توضح الأضرار التي يسببها للسيد بوفراحي، ولهذا يطلب السيد بوفراحي من السيد الوالي التدخل العاجل لإنصافه لتمكينه من حقوقه وحقوق أولاده في هذا الوطن كما يطالب بالتعويض والخسائر الكبيرة وخاصة المادية. التي تضرر بها عن إيقاف الأشغال بدون ارتكابه أي مخالفة بالرخصة،ويفتح تحقيق فيما يخص القرار الصادر عن رئيس الجماعة والمتضمن بخروقات وأخطاء إدارية فادحة،وهو ما يبرز وجود أيادي تتلاعب بمصير المواطنين لفائدة الشخص المذكور حتى يكون هذا الموظف المنعدم الضمير عبرة للأخرين .

                                                    تطوان: عبدا لحفيظ  أوضبجي

 

     ////////////////////////////////////////////////////////////////////////

حتى  يتفهمنا الجميع  اننا  لسنا مع او ضد احد 

هدا توضيح اتصت الجريدة  به في خصوصية هده النا زلة ننشره كما هو    

توضيح

عند كتابة موضوع يجب إحاطتة من جميع الجوانب . فتوقيف الأشغال لم يكن بسبب تدخل لأرضاء موضف بالجماعة بل لأن رخصة إصلاح الأشغال الصغرى داخلية تتجلى في التقشير... مع بناء مطبخ داخل الفناءالمسجلة تحت رقم 4068 / ق. ت. م. بتاريخ 2011/04/07 ,والمسلمة بتاريخ 22 يوليوز 2011 تحت رقم 324 / ق. ت .
الجزء الأول قانوني ,لكن بناء مطبخ داخل الفناء غير قانوني حسب ما نص عليه قانون الملكيـة المشتركـة الخاضعة لقانون 18.00 حيث جــــــــــاء في المـــــــــــــــادة 22 يشـــــــــــــترط اجــــمــــــاع المــلاك في اتـــــخاذ القــرارات الآتــية:
تشـــــييد مـــبــنـى جــديــد أو تــعـلـية مــــبــنى مـــوجـــــــود أو إحــداث أجــــــــــزاء مــفــرزة للإســتعمال الخــاص إبرام التصرفات الرامية إما لتفويت جزء من العقار وإما لاكتساب حقوق عقارية، شريطة ومخصصة للارتفاق المتعلق بـــه بناء أو إعداد محلات للاستعمال المشترك. تفويت حق التعلية أو إعداد أماكن جديدة لإقامة بنايات جديدة لقيام بأشغال تؤدي إلى تغيير في الأجزاء المشتركة .حتى لو كان الفناء من حق السيد عبد السلام فإن جاره مشترك في الهواء.
جائتنا معلومات بان السيد عبد السلام بوفراحي قد قدم مباغ مالية كبيرة لرئيس الجماعة محمد أدعمار و أعوانه للحصول على الرخصة بدون اللجوء إلى موافقة جاره و شراء سكوت موضفي الجماعة الحضرية. و بما أنه لا يمكن لرئيس الجماعةإعطائه رخصة لبناء داخل الفناء مستقلة, فقد تم إعطائه رخصة الأشغال الصغرى وفي الفصل الأول و فيها تم إدخال بناء مطبخ بالفناء كأنه عمل تانوي .
و بالنسبة لقادوس التطهير الدي يمر داخل جدار مطبخ السيد عبد السلام بوفراحي القاطن بالطابق الأرضي ,قد تم كسره عن قصد من طرف هدا الأخير ,فقام السيد عبد السلام بالسب والشتم علنا مدعيا الضرر الدي يحدث له ,فطلب جاره القاطن بالطابق العلوي السماح له بدخول منزله لأصلاح هدا الضرر .لكنه فوجئ بالرفض وأنه لن يسمح له بأصلاحه و طلب منه السيد بوفراحي بإزالته من داخل جدار مطبخه. فاستجاب جاره لطلبه تجنبا للمشاكل باخراجه خارج المنزل.علما أن هدا القادوس قانونيا يمر بالطابق السفلي.لكنها كانت مكيدة من طرف بوفراحي حيث قام بالأشتكاء على جاره بسبب القادوس الدي أخرجه خارج المنزل.علما أنه موجود أكثر من 55 سنة . ومن المستحيل تمرير هدا قادوس التطهير القادم من الطابق العلوي, دون مروره بالطابق السفلي ليتم ربطه بالمجاري.
و بخصوص إدعاء السيد عبد السلام بوفراحي قد تم ابتزازه من طرف جاره بمليون ستيم لا صحة له بتاتا لأن هدا الاخير من طبقة لا بأس بها وهو معروف في المنطقة بتدينه و أخلاقه العالية

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité