Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
30 juillet 2011

أزيد من 34 ألف متفرج تابعوا مبارة مارسيليا – ليل في طنجة

Photo3692مرسيليا يسقط ليل في مباراة تاريخية بطنجة

أزيد من 34 ألف متفرج تابعوا مبارة مارسيليا – ليل في طنجة

قدر عدد المشجعين الذين توافدوا على ملعب طنجة الكبير لمتابعة مبارة نهائي كأس الأبطال الفرنسية، بأزيد من 34 ألف متفرج، ملئوا جنبات الملعب التي ارتجت طوال زمن المبارة بتشجيعات محبي كل من فريق أولمبيك مرسيليا وفريق ليل.
وقد انتهت المبارة بتتويج فريق أولمبيك مرسيليا , (وصيف بطل فرنسا), بطلا للدورة ال`16 لكأس الأبطال الفرنسية لكرة القدم , بعد فوزه على فريق ليل, الفائز بالبطولة والكأس الفرنسية, 5-4 في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الأربعاء بالملعب الكبير بطنجة.
وتعاقب على تسجيل أهداف فريق مارسيليا كل من أندري أيو صاحب الثلاثية "الهاتريك" (د71 و90 ض ج و90 + 5 ض ج) وموري جيريمي (د85) و لواك ريمي (د87) ,فيما وقع أهداف فريق ليل , كل من فلوران بالمون (د8) وإيدير أزار (د57) وموسى سو (د72) وإمار كوبازا (90 + 2) .
وحرم أندري أيو صاحب "الهاتريك" , نادي ليل, من الفوز بكأس الأبطال الفرنسية لأول مرة في تاريخه ومن تحقيق الثلاثية خلال السنة الجارية, بعد فوزه التاريخي بلقبي البطولة والكأس.
والتحق فريق أولمبيك مارسيليا, بعد هذا الفوز, بأندية بوردو وباريس سان جيرمان ونانت وموناكو, الذين سبق لها احراز اللقب مرتين

كأس الأبطال الفرنسية : فوز فريق مارسيليا على ليل 5- 4 (تصريحات)

في ما يلي تصريحات مدربي أولمبيك مارسيليا وليل عقب إحراز فريق أولمبيك مارسيليا كأس الأبطال الفرنسية بعد فوزه، مساء أمس الأربعاء بالملعب الكبير لطنجة، على نادي ليل بخمسة أهداف مقابل أربعة :
كأس الأبطال الفرنسية : فوز فريق مارسيليا على ليل 5- 4 (تصريحات)

- مدرب أولمبيك مارسيليا ديديي ديشان :

"لقد لعبنا مباراة ممتعة تشد الأنفاس، كان الهدف الأول لنادي ليل نتيجة تهاوننا والفوز على فريق قوي كنادي ليل هو شرف لنا. لعبنا بشكل جيد خلال الشوط الأول، لكن حارس مرمى الخصم كان يقظا. مع بداية الشوط الثاني مررنا بفترة فراغ تلقينا خلالها الهدف الثاني، لكننا استطعنا العودة في الدقائق الأخيرة وقلبنا نتيجة المباراة لفائدتنا، ولم نرتكب أخطاء كثيرة واستطعنا الفوز بالكأس".

وأضاف "أنا مرتاح لأداء الفريق خلال هذه المباراة، وراض بشكل عام على أداء بعض العناصر الجديدة في الفريق، كما هو الشأن بالنسبة لجيريمي موريل وآخرين . هذه المباراة وسيلة جيدة من أجل الترويج لكرة القدم الفرنسية في الخارج. لاحظت خلال المباراة أن الجمهور الغفير كان يشجع أولمبيك مارسيليا، فالفريق يحظى بشعبية كبيرة
في المنطقة".
- مدرب نادي ليل رودي غارسيا :
"ككل المباريات، الخاسر دائما يكون محبطا، لكن بالرغم من انهزامنا، يجب أن نحافظ
على الروح العالية. لعبنا شوطا ثانيا جيدا إلى غاية الدقيقة الثمانين . نحن مسؤولون على هذه النتيجة، لأننا لم نستطع الحفاظ على تقدمنا بثلاثة أهداف مقابل واحد، لقد ضاع الفوز والكأس من بين أيدينا".

وأضاف "لقد أثر غياب بعض اللاعبين الأساسيين على الاداء العام للفريق، ولم يترك لنا حلولا على رقعة الملعب، لكن بالرغم من ذلك لعبنا بشكل جماعي جيد ومتحكم فيه خلال الشوط الثاني".
.

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité