Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
11 juillet 2011

جمهور موسم أصيلة الثقافي يستمتع بإيقاعات الأغنية الكويتية في أمسية موسيقية قدمتها فرقة صالح حمدان

جمهور موسم أصيلة الثقافي يستمتع بإيقاعات الأغنية الكويتية في أمسية موسيقية قدمتها فرقة صالح حمدان

- استمتع جمهور موسم أصيلة الثقافي الدولي في دورته الثالثة والثلاثين مساء أمس الأحد، بالإيقاعات الموزونة والكلمات الدافئة للأغنية الكويتية بمختلف ألوانها، وذلك خلال أمسية موسيقية بهيجة قدمتها فرقة صالح حمدان الكويتية.

وتمكنت هذه الفرقة الأصيلة من الارتحال بالجمهور الذي غصت به جنبات مكتبة الأمير بندر بن سلطان، إلى عمق الموروث الموسيقي الكويتي المتشبع بالطرب المشرقي والأغنية الشعبية الكويتية بأنماطها الأربعة، البحرية والبدوية والمدنية والمناسباتية.
كما أبدعت فرقة صالح حمدان الكويتية، في أداء مقتطفات من ريبرتوار الأغنية المغربية بلونيها العصري والشعبي، من قبيل معزوفة "رقصة الأطلس" وأغنية "يا بنت بلادي"، فما كان من الجمهور إلا أن تجاوب بشغف وحماس كبيرين مع عذوبة الألحان ومعاني الكلمات التي ميزت مختلف فقرات الحفل.
ويعتبر صالح حمدان أحد أبرز الوجوه الموسيقية في دولة الكويت. فهو، إلى جانب كونه مستشار موسيقي ومدير إدارة التراث الشعبي بالمجلس الوطني الكويتي للثقافة والفنون والآداب، مؤسس الفرقة الوطنية الكويتية للموسيقى التي تمثل هذا البلد العربي في مختلف المناسبات الفنية داخل الكويت وخارجها.
يشار إلى أن مؤسسة منتدى أصيلة أعدت في إطار احتفائها بدولة الكويت التي تحل كضيف شرف على موسم المدينة الثقافي في دورته ال` 33، تزامنا مع الذكرى الخمسين لاستقلالها، برمجة غنية من الأنشطة الثقافية والفنية التي تروم إلقاء الضوء على مختلف مناحي التراث الشعبي والإنتاج الأدبي الكويتي.

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité