Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
15 juin 2011

عمال أمانديس يُعدون لصيف ساخن

IMGP3802عمال أمانديس يُعدون لصيف ساخن

نشرت بواسطة تطوان نيوز.. نجيب البقا لي

ربما لم تكن إدارة شركة أمانديس تطوان مُوفقة في اختيارها لهذا الظرف بالضبط للتصعيد و استفزاز العمال بعدما رفضت مطالبهم البسيطة و التي لا تتجاوز المساواة مع باقي فروع شركة فيوليا المغرب و الاستفادة من نفس الامتيازات التي تستفيد منها هذه الشركات التي تقوم بنفس المهام سواء في طنجة أو الرباط ، أي داخل تراب المملكة ، خصوصا و أننا مُوشكون على الموسم الصيفي و ما يتطلبه هذا الموسم من مجهودات مضاعفة و تضحيات استثنائية ، سواء على مستوى المنطقة الساحلية الممتدة من واد لاو حتى الفنيدق أو على مستوى تطوان و نواحيها مع قدوم الجالية المغربية المقيمة بالخارج و قدوم أيضا مواطنو الداخل لقضاء العطلة الصيفية .
لقد دعت التمثيلية العمالية يوم 1-6 -2011 لوقفة احتجاجية كانت ناجحة على كل المقاييس ، لا على المستوى التنظيمي أو على مستوى نسبة المشاركة أو على مستوى احترام المواطن و تخصيص الخدمات له في حدود الحد الأدنى ، وقد استجابات الإدارة مبدئيا لفتح حوار، هذا الحوار الذي تبين أنه فقط حوار من أجل ربح الوقت ليس إلا. و إعطاء الإنطباع أنها إدارة حوار و "شراكة".

و بناءا على تعنت الإدارة ، و إعتمادها أسلوب المراوغة ، قرر المكتب النقابي و ممثلي العمال لشركة أمانديس تطوان خوض سلسلة من الأشكال النضالية إبتداءا من يوم الثلاثاء 21 – 06- 2011 لمدة 48 ساعة ( الثلاثاء و الأربعاء 21-22 يونيو 2011) تتبعها أشكال نضالية أخرى مع تشكيل مجموعة من اللجن .
كل هذا يُنذر بفصل صيف سيكون أكثر حرارة داخل أمانديس تطوان يُذكرنا بصيف .2004

نجيب البقالي

-------------------------------------------------------------------------------
نص البلاغ
تطوان في ‏‏‏14‏/06‏/2011
الإتحاد المغربي للشغل
الجامعة الوطنية لعمال وكالات و شركات توزيع الماء و الكهرباء والتطهير بالمغرب
المكتب النقابي لشركة أمانديس بتطوان
بــلاغ
إن حسن النية و التعاطي الايجابي الذي أبداه المكتب النقابي مع ملتمس الإدارة في منحها مهلة أسبوع للبث في مطالبنا والتي لم تلقى آذانا صاغية بل تعاملت معها بشكل جد سلبي و مارست مرة أخرى أسلوب التعنت و المماطلة و التسويف و المراوغة , مما أكد لنا من جديد غياب إرادة حقيقية لدى الإدارة لاتخاذ إجراءات وتدابير للتجاوب مع مطالب شغيلة امانديس تطوان مما سيترك باب التوتر و التصعيد مفتوحا على كل الاحتمالات.
وانسجاما مع البلاغ الصادر 30-05-2011 فإننا كمكتب نقابي سوف نلجأ إلى كل ما يخوله لنا الدستور والقانون لانتزاع حقوقنا وعليه فقد تقرر خوض إضراب عن العمل يومي الثلاثاء و الأربعاء 21-22/06-2011 .
وفي الأخير ندعو قواعدنا العمالية إلى المزيد من التعبئة واليقظة والمشاركة المكثفة والفعالة لإنجاح كافة الأشكال النضالية المشروعة التي سوف نقدم عليها حتى إزالة الحيف والتمييز والإقصاء الممارس في حقنا من طرف الإدارة ومطالبتها بتحقيق المساواة في الحقوق بين كافة مستخدمي فيوليا المغرب
ملحوظة: على جميع المستخدمين أن يتواجدوا بالإدارة العامة ابتدءا من الساعة 08 صباحا بساحة الكرامة
- فيما يخص service minimum ضرورة اخذ موافقة المكتب النقابي
- على كل المستخدمين عدم استعمال سيارة المصلحة أثناء يومي الإضراب
عاش عمال امانديس تطوان موحدين
عاش الاتحاد المغربي للشغل
عن المكتب النقابي

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité