Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
5 juin 2011

امسية موسيقية أندليسة إحياء لأربعينية الراحل أحمد الغازي بتطوان

956امسية موسيقية أندليسة إحياء لأربعينية 

الراحل أحمد الغازي بتطوان


التئم جمهور تطوان وخاصة عشاق الموسيقى الأندلسية، مساء أمس الجمعة بالمسرح الإسباني بالمدينة، لحضور حفل موسيقي لطرب الآلة نظم إحياء لأربعينية الراحل أحمد بن العربي الغازي، الذي توفي في 30 أبريل الماضي بطنجة.
وحضر هذ الحفل الذي نظم بمبادرة من محمد أمين الأكرمي رئيس جوق محمد العربي التمسماني التابع لمعهد الموسيقى بتطوان، الذي كان الراحل الغازي أحد أعضائه، بالخصوص أفراد أسرة الراحل والمنتخبين وشخصيات من عالم الفن والموسيقى، فضلا عن محبيه والمولعين بفنه.
وتم خلال هذا الحفل تقديم وصلات موسيقية من ريبرتوار هذا اللون الموسيقي، وخاصة "الجلالة" وصنعة "سالو الهادي الرسول" وغيرهما تكريما لروح واحد من أشهر عازفي آلة الرباب والكمان في الموسيقى الاندلسية.
كما تميزت هذه الأمسية بإلقاء شهادات في حق هذا الموسيقار الاستثنائي، حيث قدم الممثل والكاتب المسرحي والشاعر المغربي أحمد الطيب العلج الذي قال عنه انه كان فنانا بارعا.
وينحدر أحمد الغازي، الذي ازداد بمدينة تطوان سنة 1955، من أسرة عريقة معروفة بولعها بطرب الآلة ويعد واحد من الحفاظ الكبار والنادرين للنوبات الأندلسية كما أنه فنان ومعلم ومرجع ومن أمهر صانعي الآلات الموسيقية

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité