Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
2 juin 2011

لفنانة سميرة القادري تفوز بالجائزة الكبرى لجوائز ناجي نعمان الأدبية العالمية لسنة 2011

الفنانة سميرة القادري تفوز بالجائزة الكبرى 
لجوائز ناجي نعما33995091ن الأدبية العالمية لسنة 2011

- فازت الفنانة المغربية سميرة القادري مغنية الأوبرا السوبرانو والباحثة في علم غنائيات البحر الأبيض المتوسط بالجائزة الكبرى لجوائز ناجي نعمان الدولية لسنة 2011.

وأوضح بلاغ للمؤسسة أن القادري فازت بالجائزة الكبرى، التي تدخل في شق التكريم، إلى جانب الكاتب المغربي أحمد حفضي والشاعرة والناقدة اللبنانية صباح خراط زوين وكذا 13 من الشعراء والنقاد والباحثين من تركيا وفرنسا وإيطاليا وصربيا ورومانيا وبولونيا وكندا والصين.

وفازت سميرة القادري من ضمن 1322 مشتركا ومشتركة، ينتمون إلى ثلاثة وخمسين دولة، كتبوا في تسعٍ وعشرين لغةً ولهجة من ضمنها اللغة العربية (الفصحى والمحكية في أكثر من لهجة).
وفي سابقة من نوعها، منذ الإعلان عن هذه الجائزة الدولية لأول مرة سنة 2002، عينت مؤسسة ناجي نعمان للثقافة سميرة القادري سفيرة فوق العادة "للثَّقافة بالمجان"، كماعينت الشاعرة والباحثة والديبلوماسية الرومانية كاروليناإيليكا سفيرة فخرية لها.
يشار إلى أن سميرة القادري،مديرة دار الثقافة بتطوان، ستتسلم يوم تاسع يونيو الجاري بالرباط الميدالية الذهبية التي يمنحها المجلس الوطني للموسيقى التابع لمنظمة اليونيسكو العالمية.
وتهدف جوائز ناجي نعمان الأدبية إلى تشجيع نشر الأعمال الأدبية على نطاق عالمي، وعلى أساس تحريرها من قيود الشكل والمضمون، والارتقاء بها فكرا وأسلوبا، وتوجيهها لما فيه خير البشرية ورفع مستوى أنسنتها.

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité