Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
16 mai 2011

سباق مارتيل النسوي الدولي الأول على الطريق: الفوز من نصيب الكينية سارة شيبتشيرشير مارتيل/تطوان-15-05-2011- فازت العداءة الكينية

سباق مارتيل النسوي الدولي الأول على الطريق: الفوز 
من نصيب الكينية سارة شيبتشيرشير

مIMGP3758ارتيل/تطوان-........-- فازت العداءة الكينية سارة شيبتشيرشير بالسباق النسوي الدولي الأول على الطريق، الذي أقيم اليوم الأحد بمارتيل، وعرف مشاركة 2640 مشاركة من مختلف الأعمار.

وقطعت شيبتشيرشير، صاحبة رابع أفضل توقيت عالمي في مسابقة نصف الماراطون هذه السنة (1س و8د و7ث)، مسافة هذا السباق (7 كلم) في زمن قدره 24 دقيقة و12 ثانية متقدمة على الإثيوبية نيزغا أبيساش (24د و41ث) والجزائرية كنزة دحمان (24د و43ث).

وأعربت العداءة الكينية، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادتها بتواجدها للمرة الثانية في المغرب ومشاركتها في هذا السباق الدولي، مشيرة بصفة خاصة إلى الجو الاحتفالي الذي ساد هذا الحدث الرياضي.
وعرف هذا السباق، الذي نظم من طرف الجمعية المغربية للسباقات على الطريق والمارثون ونادي إف سي تطوان تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى ومندوبية وزارة الشباب والرياضة بتعاون مع عمالة المضيق الفنيدق وبلدية مرتيل، مشاركة نسوية مكثفة تنتمي على وجه الخصوص إلى الجهة الشمالية وبعض البلدان الأجنبية من بينها كينيا وإثيوبيا والبرتغال والجزائر.
وتابع أطوار هذا السباق الدولي، الذي نظم تحت شعار "معا من أجل صحة سليمة"، جمهور غفير حضر لتشجيع ودعم المشاركات في هذه التظاهرة الرياضية الأولى من نوعها بالجهة .
وسبقت هذا السباق عملية للتحسيس بخطورة سرطان الثدي نظمت يومي 13 و14 ماي من طرف الجمعية الاجتماعية والثقافية والرياضية والتنمية إف سي تطوان.
وأوضحت أمينة بورجيلة، رئيسة الجمعية، أن هذه العملية سمحت بخضوع حوالي 900 امرأة للكشف من بينهن سيدتان سبق للجمعية أن تكفلت بمصاريف استشفائهما.

وتم في ختام هذه التظاهرة الرياضية، التي جرت على الخصوص بحضور عبد المجيد الحنكاري عامل عمالة المضيق الفنيدق، توزيع الجوائز على الفائزات في مختلف الفئات العمرية، من بينهن الطفلة آية حيتان من العرائش البالغة من العمر سبع سنوات.

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité