Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
30 avril 2011

توقيع اتفاقيات شراكة بطنجة لبناء خمس مؤسسات تعليمية

توقيع اتفاقيات شراكة بطنجة لبناء 
خمس مؤسسات تعليمية

أبرمت نيابة وزارة التربية الوطنية بعمالة طنجة أصيلة، مؤخرا، مجموعة من الاتفاقيات مع مجموعات اقتصادية خاصة لإنجاز مشاريع بناء خمس مؤسسات تعليمية.

وتهدف هذه الاتفاقيات، حسب بلاغ لنيابة التربية الوطنية، إلى إعطاء دفعة قوية لقطاع التعليم والتكوين على مستوى تراب العمالة وتشجيع أعمال الشراكة والتعاون بين مختلف الفاعلين المحليين والوطنيين في مجال التربية الوطنية من خلال بناء أربع مؤسسات تعليمية ابتدائية وثانوية تأهيلية واحدة للمساهمة في الرفع من بنيات الاستقبال الدراسي.
وأشار البلاغ إلى أن الاتفاقيات وقعت بين نيابة التربية الوطنية بطنجة أصيلة وكل من شركة الدجى للإنعاش (مجموعة الضحى) وشركة إيمولوج للإنعاش العقاري، تحت إشراف السلطات المحلية بمدينة طنجة.
ومن المنتظر أن تتكفل شركة الدجى للإنعاش ببناء مدرستين ابتدائيتين بمنطقة الزياتن، حيث ستمتد مدرسة العرفان على مساحة 3360 مترا مربعا وستضم 13 حجرة دراسية، وكذا مدرسة المحيط على مساحة 2876 مترا مربعا وستضم 13 حجرة دراسية بالإضافة إلى المرافق الإدارية والتربوية والصحية والرياضية.
كما ستقوم الشركة ذاتها ببناء الثانوية التأهيلية البحر الأبيض المتوسط على مساحة 6700 متر مربع بحي طنجة البالية بمقاطعة امغوغة، إذ من المنتظر أن تضم 20 حجرة دراسية و6 مختبرات علمية وحجرتين خاصتين.
وستقوم شركة إيمولوج ببناء مدرستين ابتدائيتين بطريق تطوان بمنطقة مشلاوة، ويتعلق الأمر بمدرسة الأميرة للا خديجة على مساحة 4320 مترا مربعا و تضم 14 حجرة دراسية، ومدرسة الإخلاص على مساحة 2270 مترا مربعا وتتوفر على 12 حجرة دراسية.

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité