Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
5 avril 2011

مواعيد ثقافية من طنجة

مواعيد ثقافية من طنجة

طنجة- 4- 4-2011- يحتضن رواق الفن المعاصر محمد الدريسي بطنجة، ابتداء من الأربعاء سادس أبريل الجاري إلى غاية 28 منه، معرضا للفنان التشكيلي المغربي أمين الدمناتي.

وسيضم المعرض، الذي يحتضنه الرواق التابع لمندوبية وزارة الثقافة بطنجة، مجموعة من أشهر اللوحات التشكيلية لهذا المبدع المغربي، الذي يعتبر واحدا من رموز الفن التشكيلي المغربي المعاصر.
ومن المنتظر أن يفتتح المعرض الأربعاء المقبل على الساعة السادسة والنصف مساء بحضور الفنان المغربي.

****************************

/ تنطلق يوم السبت 9 أبريل الدورة الرابعة من المهرجان الجهوي للسينما والثقافة بمشاركة 15 متباريا في المسابقة الرسمية التي تهم الشعر والمسرح والأنشودة والسكيتش.
وأبرزت اللجنة المنظمة أن المشاركين (أفرادا ومجموعات) خضعوا لإقصائيات محلية طيلة شهر مارس من أجل التأهل للمشاركة في المسابقة النهائية تحت إشراف لجنة حكام تضم فنانين وباحثين في المجال.
ويهدف المهرجان الجهوي للسينما والثقافة إلى تشجيع المواهب الشابة في مختلف الفنون، كما يراهن على هذه الشريحة من المجتمع من أجل النهوض بالثقافة المغربية الأصيلة وضمان انتقالها للأجيال اللاحقة.
وتجري مختلف فقرات المهرجان على مدى أسبوع بكل من قاعة مسرح محمد الحداد والخزانة السينمائية (سينما الريف سابقا) والمجلس العلمي المحلي بالمدينة، حيث يضم برنامج المهرجان عروضا سينمائية ومسرحية وموسيقية وشعرية، بالإضافة إلى مباراة في تجويد القرآن الكريم.

************************
/ تنظم جمعية نسائم الأندلس لهواة الطرب الأندلسي بطنجة، يومي 22 و 23 أبريل الجاري بقصر مولاي عبد الحفيظ، الملتقى الثاني لهواة الموسيقى الأندلسية بمشاركة نخبة من الأجواق المتخصصة في هذا النوع الموسيقي.
وتحيي السهرة الأولى من الملتقى مجموعة روافد من طنجة برئاسة عمر المتيوي والمغنية الإسبانية بيكونيا أولافيدي، وجوق شباب الأندلس من الرباط برئاسة أمين الدبي ومشاركة الفنان محمد باجدوب. كما ستتميز هذه السهرة بتكريم الفنان الأستاذ جمال الدين بن علال.
وسيتألق جوق المعهد الموسيقي من تطوان، برئاسة المهدي الشعشوع، خلال ثاني أيام الملتقى، قبل فسح المجال لجوق المرحوم الحاج عبد الكريم الرايس من فاس، برئاسة محمد ابريول، لعزف مجموعة من روائع قدام الماية.

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité