Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
4 mars 2011

إحتفالا بالذكرى الخمسين لفيلق السلام

احتفالا بالذكرى الخمسين لفيلق السلام

 يوم الفاتح من مارس ، احتفل السفير الامريكى لدى المملكة المغربية السيد صامويل كابلان ، بالذكرى 50 لتأسيس فيلق السلام خلال احتفال في الرباط. وانضم للسفير  كابلان  وزير الشباب والرياضة المغربيالسيد منصف بلخياط و وزيرة  الصحة السيدة ياسمينة بادو، جنبا إلى جنب مع عشرات المتطوعين الحاليين والمتطوعين السابقين والعديد من الشركاء والأصدقاء من فيالق السلام في المغرب. المتطوعين الحاليون يعملون في القطاعات التالية : البيئة ، الصحة ،تنمية الأعمال الصغيرة وتنمية الشباب. securedownload
وكان المغرب من بين البلدان الأولى التي تدعو فيلق السلام للمساعدة في التنمية واحتياجات القوى العاملة. مجموعة من 53 الباحثين ومدرسي اللغة الإنجليزية و خبراء الري كانو من بين أول من وصل إلى المغرب في عام 1963 بناء على دعوة من وزارة الشؤون الخارجية. ، وقد خدم أكثر من 4300 متطوع في المملكة المغربية منذ 1963 إلى اليوم  في مساعي مثل مختبرات التكنولوجيا ، والتنمية الحضرية ، والتنمية التجارية ، وتعليم للمكفوفين والصم ، وإمدادات المياه الريفية ، وتنمية الأعمال التجارية الصغيرة ، تربية النحل ، وتدريب اللغة الإنجليزية.

اليوم، يعد برنامج فيالق السلام في المغرب هو ثاني أكبر برنامج في العالم.
في الفاتح من  مارس سنة  1961 ، وقع الرئيس جون كينيدي أمرا تنفيذيا لتأسيس فيلق السلام. في أغسطس من ذلك العام ، وصلت اول مجموعة من المتطوعين إلى غانا. سنة  1962 ،استعدت المجموعة الأولى من المتطوعين للذهاب إلى المغرب ، لتصل في شباط / فبراير ، 1963. ومنذ ذلك الوقت ،خدم أكثر من 200،000  أمريكيا  في 139 بلدا. 
 شاركت وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون مؤخرا في الاحتفال بالذكرى السنوية 50 لفيلق السلام في واشنطن ، حيث قالت : "الولايات المتحدة تكرم أكثر من 200،000 من الاميركيين الذين استجابوا لنداء الخدمة، وتشكر البلدان ال139 التي رحبت بفيلق السلام للمتطوعين  وأفراد العائلة والأصدقاء لمدة نصف قرن. دعونا ننتهز هذه الفرصة لتذكر الرئيس كينيدي ورؤية سارجنت شرايفر  ونكرس أنفسنا  لعالم جديد  مبني على فهم أعمق للثقافات حيث كل رجل وامرأة وطفل لديه الفرصة لترقى إلى مستوى إمكاناته. "

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité