Canalblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
Publicité
INARA
27 février 2011

التوقيع على اتفاقية تعاون بين السلطة المينائية لطنجة المتوسط ونظيرتها بميناء جنوة الإيطالي

التوقيع على اتفاقية تعاون بين السلطة المينائية
 لطنجة المتوسط ونظيرتها بميناء جنوة الإيطالي

طنجة-25-02-2011- وقعت السلطة المينائية لطنجة المتوسط ، اليوم الجمعة، مع نظيرتها بميناء جنوة الإيطالي ، اتفاقية تعاون تروم دعم وتطوير الخطوط البحرية لنقل الركاب والبضائع بين المركبين المينائيين.

وقد تم التوقيع على هذه الاتفاق بميناء طنجة المتوسط من طرف رئيس المجلس المديري للوكالة الخاصة طنجة المتوسط السيد توفيق إبراهيمي، ورئيس السلطة المينائية بجنوة السيد لويجي ميرلو، ورئيس مؤسسة ليغوريا الدولية، الشريك المالي لميناء جنوة، السيد فرانكو أبريل.

وأكد بلاغ للوكالة الخاصة طنجة المتوسط أن هذه الاتفاقية تهدف إلى إحداث مجموعة عمل مشتركة من أجل معالجة القضايا اللوجستيكية ذات الاهتمام المشترك بين الجانبين من أجل اقتراح إجراءات كفيلة بضمان مرونة وتكثيف المبادلات بين الأرضيتين المينائيتين.

وبخصوص تعزيز نقل البضائع بين الميناءين، أضاف البلاغ أن الجانبين اتفقا على السهرعلى المشاركة الفعالة في البعثات التجارية ذات الاهتمام المشترك سواء بالمغرب أو إيطاليا بهدف تقديم مزايا الربط اللوجستيكي البحري بين طنجة المتوسط وميناء جنوة.

وذكر البلاغ بأنه ابتداء من نونبر 2010، تم نقل جميع الخطوط البحرية الرابطة بين جنوة وميناء طنجة المدينة نحو المركب المينائي طنجة المتوسط، إذ تسير ثلاث رحلات أسبوعية منتظمة لنقل المسافرين والبضائع.

Publicité
Commentaires
Publicité
Archives
Publicité